17 سبتمبر، 2012

تاسيس مركز الدراسات الاقليمية

في ذكرى تاسيس مركزالدراسات الاقليمية في جامعة الموصل
عمل متواصل وعطاء علمي لاينضب
بقلم : الدكتور زياد عبد الوهاب النعيمي
مسؤول اعلام مركز الدراسات الاقليمية -جامعة الموصل

يصادف اليوم 124 اب-اغسطس 2012 الذكرى السابعة والعشرين لتاسيس مركزالدراسات الاقليمية بجامعة الموصل ..ومركزالدراسات الاقليمية من الصروح العلمية الشامخة في جامعتنا العريقة يديره استاذنا القدير الدكتور ابراهيم العلاف استاذ التاريخ الحديث في جامعة الموصل… ويضم نخبة طيبة من الاساتذة المتخصصين في التاريخ والعالم السياسية القانون والاقتصاد .

يقدم المركز نشاطاته الفكرية والتدريسية من خلال مشاركة الاساتذة في التدريس في كليات الجامعة العزيزة فضلا عن اشراف البعض منهم على الدراسات العليا مناقشة الاطاريح والرسائل كما يقوم التدريسون في المركز بكتابة البحوث في مجال اختصاصاتهم ..

ويعمل المركز على تطير الكفاءة العلمية من خلال البحوث والدراسات والندوات والمؤتمرات التي يعقدها كل عام فضلا عن الحلقات النقاشية (السيمنارات) التي يشهدها المركز بصورة اسوعية يسلط فيها الضوء على موضوع بحثي وتتم مناقشة من اساتذة المركز فضلا عن الاساتذة المتفرغين من خارج المركز من كليات الجامعة.
وللمركز موقع على الانترنت ويصدر مجلة دراسات اقليمية المحًكمة التي تختص بمواضيع اقتصادية وتاريخية وقانونية وله مكتبة متخصصة للكتب ذات الاختصاص .
كما ومن المؤمل ان يتسلم المركز البناية الجديدة بعد اكمالها بصورة حديثة متكاملة تتناسب وعطاء المركز وعمله البحثي والعلمي.

كل التوفيق لمركز الدراسات الاقليمية وهو يحتفل بمرور سبع عشرين سنة على تاسيسه بوصفه أحد روافد العلم في جامعتنا تنهل منه الاجيال العلمية مواضيعها ودراستها وبحثها.

تحية لمركز الدراسات الاقليمية ودوام الموفقية وتحية لاستاذنا الفاضل الدكتور ابراهيم العلاف مدير المركز الكادر وتحية للكادر التدريسي والوظيفي فيه

مشاركة الخبر