21 مايو، 2026
اختتامٌ يُجسد نجاح “أسبوع الجامعة المستدام 2026” بتنظيم قسم حدائق العلوم والتكنولوجيا

برعاية السيد رئيس جامعة الموصل الأستاذ الدكتور وحيد محمود الإبراهيمي المحترم، وبإشراف السيد مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية الأستاذ الدكتور عبد الرحيم إبراهيم جاسم المحترم، اختتم قسم حدائق العلوم والتكنولوجيا في رئاسة جامعة الموصل، اليوم الخميس الموافق 30 نيسان 2026، فعاليات “أسبوع الجامعة المستدام 2026” بحفلٍ ختامي مميز شهد حضور وفدٍ من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ضمّ مدير قسم النشاطات الطلابية السيد حسنين الشديدي، إلى جانب عددٍ من أعضاء مجلس الجامعة والتدريسيين والطلبة.
وجاء الحفل الختامي تتويجًا لأسبوعٍ حافل بالأنشطة والفعاليات العلمية والثقافية والبيئية التي نظمها قسم حدائق العلوم والتكنولوجيا، بهدف نشر ثقافة الاستدامة وتعزيز الوعي البيئي ودعم الطاقات الشبابية والإبداعية داخل الجامعة.
وتضمن الحفل تكريم الفائزين بجوائز يوم العلم، والباحثين المتميزين، والطلبة الأوائل للعام الدراسي 2024–2025، فضلًا عن إعلان نتائج مسابقات “أسبوع الجامعة المستدام” وتوزيع الجوائز التقديرية على المشاركين والمساهمين في إنجاح فعاليات الأسبوع.
واختُتمت الفعالية بتكريم اللجان التنظيمية والجهات الداعمة، في مشهدٍ عكس حجم الجهود المبذولة لإنجاح هذا الحدث الجامعي، وأكد حرص قسم حدائق العلوم والتكنولوجيا على ترسيخ مفاهيم الاستدامة وتعزيز دور الجامعة كمؤسسة أكاديمية رائدة تسهم في بناء مستقبلٍ أكثر استدامة وابتكارًا.






