29 أغسطس، 2024

عميد كلية العلوم السياحية يلقي محاضرة تثقيفية عن دور السياحة في المجتمع..

ألقى السيد عميد كلية العلوم السياحية، الأستاذ المساعد الدكتور محمد نائف محمود، محاضرة قيمة حول أهمية السياحة ودورها الفاعل في المجتمع ، ضمن فعاليات الندوة الموسومة بـ “السياحة: ثقافة وحضارة.. ومدى تأثيرها في المجتمع”، والتي أقيمت مساء يوم الأربعاء الموافق ٢٠٢٤/٨/٢٨ في رحاب مركز يوسف ذنون للدراسات والأبحاث التاريخية والفنية في مدينة الموصل، وبمشاركة الدكتورة إخلاص داود السليم، مديرة إعلام وعلاقات سياحة نينوى
تناولت المحاضرة العديد من الجوانب المهمة التي تساهم في دعم القطاع السياحي وتنميته في مدينة الموصل، حيث أكد السيد العميد على ضرورة تفعيل الأنشطة والفعاليات التي تسهم في تطوير السياحة، مشيراً إلى الدور الكبير الذي يمكن أن تؤديه في تقوية التواصل الثقافي والحضاري بين الشعوب، إلى جانب دعم الاقتصاد المحلي.
وشهدت الندوة حضوراً مميزاً من نخبة المجتمع الموصلي، بالإضافة إلى عدد من المعنيين والمتخصصين في مجال السياحة. وتم خلال الندوة مناقشة سبل تطوير القطاع السياحي في نينوى، مع التركيز على تعزيز البنى التحتية السياحية وتطوير الخدمات التي تُقدم للسائحين، مما يعكس الصورة الحضارية والتاريخية لمدينة الموصل.
وفي الختام ، تم التأكيد على ضرورة التعاون بين المؤسسات الأكاديمية والجهات الحكومية والخاصة لترسيخ السياحة في المنطقة، والعمل على تسويق مدينة الموصل كوجهة سياحية متميزة على الصعيدين المحلي والدولي.
قد تكون صورة ‏‏‏٥‏ أشخاص‏ و‏نص‏‏
قد تكون صورة ‏‏شخصين‏ و‏نص‏‏

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر