15 مارس، 2026

قسم الإرشاد النفسي الجامعي في رئاسة جامعة الموصل يشارك في الدورة التدريبية حول صحة المرأة

في إطار دعم الأنشطة العلمية والتوعوية التي تعزز الوعي الصحي والنفسي لدى المرأة، شارك قسم الإرشاد النفسي الجامعي في رئاسة جامعة الموصل في الدورة التدريبية التخصصية الموسومة “صحة المرأة جسدياً – رياضياً – نفسياً”، التي أقامتها كلية التربية البدنية وعلوم.

واختتمت أعمال الدورة يوم الأحد الموافق 8 آذار 2026، بعد أن استمرت لمدة ثلاثة أيام، بتنظيم من لجنة شؤون المرأة وبالتعاون مع وحدة التعليم المستمر وشعبة الإرشاد النفسي الجامعي، حيث تضمنت مجموعة من المحاضرات العلمية التي تناولت أهمية العناية بالصحة الجسدية والنفسية للمرأة ودور النشاط البدني في تعزيز جودة الحياة.

وشهد اليوم الختامي استكمال المحاور العلمية التي قدمتها الأستاذ الدكتورة نغم محمود العبيدي والمدرس الدكتورة فاتن زكي محمد، حيث جرى عرض التوصيات الختامية التي أكدت أهمية اعتماد النشاط البدني أسلوب حياة يومياً للمرأة لما له من دور في تعزيز الصحة الجسدية والنفسية، فضلاً عن توزيع شهادات المشاركة على الحاضرات تقديراً لمشاركتهم الفاعلة وإسهاماتهم العلمية خلال جلسات الدورة.

وتأتي هذه الدورة ضمن الجهود الأكاديمية الرامية إلى دعم صحة المرأة وتمكينها علمياً ومجتمعياً، بما ينسجم مع أهداف التنمية المستدامة، ولاسيما الهدف الثالث المتعلق بالصحة الجيدة والرفاه، والهدف الخامس الخاص بتمكين المرأة والمساواة بين الجنسين، فضلاً عن الهدف الرابع المعني بالتعليم الجيد، تأكيداً لدور جامعة الموصل في نشر الوعي الصحي والنفسي وتعزيز بيئة جامعية داعمة ومستدامة.

 

 

 

 

قسم الإرشاد النفسي الجامعي في رئاسة جامعة الموصل ينظم ندوة علمية حول مخاطر الإدمان في كلية العلوم السياسية
قسم الإرشاد النفسي الجامعي في رئاسة جامعة الموصل ينظم ندوة علمية حول مخاطر الإدمان

مشاركة الخبر