2 ديسمبر، 2020

اطروحة دكتوراه في كلية الحقوق عن النظام القانوني للمسؤولية الموضوعية

ناقشت كلية الحقوق في جامعة الموصل اطروحة الدكتوراه الموسومة (النظام القانوني للمسؤولية الموضوعية/دراسة تحليلية مقارنة)، يوم الثلاثاء الموافق 1 كانون الاول 2020 .
بينت الاطروحة التي تقدم بها الطالب في فرع القانون الخاص (خالد محمد عبد صلال) ، ان المسؤولية المدنية كانت ولازالت من اهم المواضيع في القانون المدني واكثرها اثارة للجدل في الفقه القانوني ذلك انها مرتبطة بمسألة دقيقة وهي جبر الاضرار وهي العلة الجوهرية التي ادت الى تطور نظم المسؤولية وتعدد اشكالها لمواكبة التطور .
توصل الباحث الى عدد من النتائج كان في مقدمتها ان التطور الذي حصل ادى الى اضرار كثيرة وان المسؤولية الموضوعية هي من نتاج الفكر الانساني عبر العصور المختلفة وان قواعد المسؤولية الموضوعية هي ضمانة اكيدة لحماية المتضررين ويمثل التعدي نقطة انطلاق المسؤولية الموضوعية.
ترأس لجنة المناقشة الدكتور ذنون يونس صالح/كلية الحقوق جامعة تكريت وعضوية كل من ، الدكتورة يسرى وليد ابراهيم ، الدكتور حبيب ادريس عيسى ،الدكتور محمد صديق محمد عبدالله والدكتور عبدالكريم صالح عبدالكريم/كلية القانون والعلوم السياسية جامعة دهوك ، وبإشراف وعضوية الدكتور اكرم محمود حسين.

مشاركة الخبر