3 سبتمبر، 2023

بحث دبلوم عالي في كلية الادارة والاقتصاد عن تحسين جودة خدمات الطاقة الكهربائية

ناقشت كلية الإدارة والإقتصاد بجامعة الموصل بحث الدبلوم العالي في إدارة الجودة الموسوم ” تحسين جودة خدمات الطاقة الكهربائية / دراسة حالة في الشركة العامة لتوزيع كهرباء الشمال “،يوم الخميس 31 آب 2023 .

حضر جانباً منها عميد الكلية الأستاذ الدكتور ثائر أحمد سعدون السمان وعدد من تدريسيي الكلية.

تناولت الدراسة التي تقدم بها الطالب رائد سلمان محمدفي قسم الإدارة الصناعية قياس بعض مؤشرات جودة خدمة الطاقة الكهربائية في الشركة العامة لتوزيع كهرباء الشمال .

تطرقت الدراسة الى معاناة المواطن من قلة تجهيز الطاقة الكهربائية لذلك كان لابد من قياس مؤشرات جودة خدمة الطاقة الكهربائية (الامتثال للخدمة التجارية، إستمرارية التوريد الشركة المبحوثة .

تضمنت الدراسة أهمية معرفة مواقع الضعف ومعالجتها وتحسين مواقع القوة واستغلالها والأسباب التي ادت إلى قلة التجهيز الطاقة الكهربائية .

توصلت الدراسة إلى مجموعة من الإستنتاجات أهمها : ضرورة رفع مستوى جودة أداء الشركة العامة لتوزيع كهرباء الشمال بناء على حل جذري لجميع مشاكل الشركة منها حل مشكلة التجاوزات على الشبكة الكهربائية بناء على مد شبكات تحت الأرض ونصب عدادات ذكية، وإعادة تأهيل محطات التوزيع، وإقامة دورات عملية تطبيقية في موقع العمل المنتسبين لتحسين جودة خدمة الطاقة الكهربائية المقدمة للمشتركين.

ترأس لجنة المناقشة الأستاذ المساعد الدكتور عمر علي إسماعيل وعضوية كلاً من الأستاذ المساعد الدكتورة زهراء غازي ذنون وبإشراف عضوية الأستاذ المساعد الدكتور أحمد هاني محمد .

مشاركة الخبر