1 أكتوبر، 2023

بحث دبلوم عالي في كلية الادارة والاقتصاد يناقش “العوامل المؤثرة في تبني المحافظ الرقمية من وجهة نظر المستفيدين

ناقشت قسم كلية الإدارة والإقتصاد بجامعة الموصل بحث الدبلوم العالي في تكنولوجيا معلومات الأعمال الموسوم ” العوامل المؤثرة في تبني المحافظ الرقمية من وجهة نظر المستفيدين : دراسة مسحية في جامعة الموصل “، يوم الأحد ١ تشرين الأول ٢٠٢٣ .

تناولت الدراسة التي تقدمت بها الطالبة دعاء سعد رشيد في قسم نظم المعلومات الإدارية إختبار العوامل المؤثرة في نية تبني المحفظة الرقمية .

تطرقت الدراسة الى مجموعة من العوامل التحفيزية والتثبيطية لإختبار نية الأفراد نحو تبني المحفظة الرقمية، العوامل التحفيزية استمدت من نظرية UTAUT وهي الأداء المتوقع، والجهد المتوقع، والتأثير الإجتماعي, فضلا عن كل من عامل الثقة والأمن المتوقع والخصوصية المتوقعة مستمدة من الأدبيات ذات الصلة.

توصلت الدراسة إلى عدة نتائج أهمها: وجود تأثير إيجابي ومعنوي لعوامل الأداء المتوقع، والجهد المتوقع، والتأثير الإجتماعي، والأمان المتوقع، والخصوصية المتوقعة، والثقة في نية تبني المحفظة الرقمية، ومن جانب آخر أن عوامل تجنب الندم وقلق التقنية لم تظهر تأثيرًا سلبيًا على تبني المحفظة الرقمية.

ترأس لجنة المناقشة الأستاذ المساعد الدكتور أحمد زهير توفيق وعضوية الأستاذ المساعد الدكتور رمضان محمود رمو وعضوية وإشراف المدرس الدكتور محمد عاصم محمد .

مشاركة الخبر