19 أكتوبر، 2023

برنامج تدقيقي مقترح لتدقيق عمليات المحاسبة عن العملات الرقمية وفقاً لمعايير التدقيق الدولية في رسالة ماجستير في كلية الادارة والاقتصاد

ناقشت كلية الإدارة والإقتصاد بجامعة الموصل رسالة الماجستير الموسومة “برنامج تدقيقي مقترح لتدقيق عمليات المحاسبة عن العملات الرقمية وفقاً لمعايير التدقيق الدولية ” ، يوم الخميس ١٩ تشرين الأول ٢٠٢٣.

تناولت الدراسة التي تقدمت بها الطالبة آية طه حسين في قسم المحاسبة بيان أهمية وضع إجراءات خاصة لتدقيق عمليات المحاسبة عن العملات المشفرة في ظل معايير التدقيق الدولية،وإقتراح برنامج تدقيق للعملات المشفرة.

توصلت الدراسة إلى إستنتاجات أهمها : وجود إجراءات معينة لتدقيق معاملات العملات المشفرة وعلى مراقب الحسابات إتباعها لتقديم معلومات مفيدة لأصحاب المصالح للمساعدة في التنبؤ وتقييم كفاءة وفاعلية الإدارة،وكذلك الهدف الأبرز هو المساعدة في عرض القوائم المالية بصورة عدالة لإتخاذ القرارات الملائمة.

ترأس لجنة المناقشة الأستاذ الدكتور زياد هاشم يحيى وعضوية كل من الأستاذ المساعد الدكتور علي مال الله عبد الله و الاستاذ المساعد الدكتور ساكار ظاهر عمر أمين من المعهد التقني كركوك وبإشراف وعضوية الأستاذ المساعد الدكتور سنان زهير محمد جميل .

مشاركة الخبر