4 يوليو، 2020

تدريسي في جامعة الموصل يصدر كتابا في الإتحاد الأوربي عن التنمية الاقتصادية في العراق

اصدر الدكتور “نوفل قاسم علي الشهوان” أستاذ التنمية الاقتصادية المساعد و رئيس قسم الدراسات الاقتصادية والاجتماعية في مركز الدراسات الاقليمية – جامعة الموصل ، كتابا يحمل عنوان ( أسس التنمية الإقتصادية ما بعد الصراعات في العراق: نينوى ، حالة مقاربة ) والكتاب صدر في نهاية شهر حزيران 2020 في الاتحاد الأوربي وهو من الحجم المتوسط ويضم (440) صفحة .
أشار الدكتور الى أن كتابه هذا يهدف إلى دراسة و مناقشة أساسيات التنمية الاقتصادية المحلية في العراق ككل وجميع محافظاته الثمانية عشر والأطر التحليلية على المدى القصير ، مع الإشارة إلى إحدى مناطقه الإقتصادية المعتدلة ، نينوى ، كدراسة حالة قريبة.
وأكد المؤلف على أن أكثر الأشياء فائدة في هذا العمل هي مشاركة المناقشات الجارية حول معضلة التنمية الاقتصادية من خلال وجهات النظر العلمية الواقعية التي يحللها من المختارات كخارطة طريق ، من الهياكل الاجتماعية ، تليها الهياكل الاقتصادية ، والهياكل البشرية في العراق.
وجدير بالإشارة الى أن دار النشر في هوردشتيت في المانيا Horderstedt), (Germany كانت قد طلبت من المؤلف ترجمته الى ثمانية لغات ، وتمت الموافقة على ذلك. والجدير بالذكر أن الكتاب مسجل في محضر مصدق في مركز الدراسات الإقليمية لسنة 2019-2020.

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر