30 يونيو، 2024

توقيع مذكرة تعاون علمي بين وزارتي التعليم والعدل.. والدكتور نعيم العبودي يؤكد التزام المؤسسات الأكاديمية في تقديم الخدمات والبرامج التعليمية للمؤسسات الإصلاحية

وقعت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ووزارة العدل مذكرة تعاون علمي في مجال الخدمات والبرامج التعليمية والتدريبية للنزلاء في المؤسسات الإصلاحية.

جاء ذلك خلال المؤتمر الأول للبرامج التعليمية في المؤسسات الإصلاحية حيث أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي في كلمته بحضور وزيري العدل والتربية وعدد من السادة النواب والمسؤولين والمستشارين أن التعاون والتنسيق بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ووزارة العدل يمثل جزءاً هاما من سياق إيجابي يؤشر التزاما مشتركا لتلبية منهجية التكامل وتحقيق الأهداف التنموية والوطنية.

وأضاف أن وزارة التعليم العالي وجامعاتها ملتزمة التزاما إنسانيا ومهنيا في تقديم كل أوجه الدعم والمؤازرة في جميع المجالات التي تحتاجها وزارة العدل بكافة تشكيلاتها لاسيما ما يتعلق بالخبرات العلمية والأكاديمية في قطاع تدريس النزلاء إلى جانب دعم وتدريب وتأهيل أخصائي التوجيه والارشاد النفسي والاجتماعي، فضلا عن توفير فرص التطوير والاشراف على تنفيذ البرامج المشتركة.

من جهته قال وزير العدل الدكتور خالد شواني إن مذكرة التعاون بين الوزارتين ستسهم في توسيع البرامج التعليمية والتدريبية في الأقسام والمدارس الإصلاحية في جميع أنحاء العراق لافتا إلى أن التعاون المستمر مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي من خلال الجامعات الشريكة ساهم في نجاح المشروع وتطوير سياقاته التعليمية.

وتخلل المؤتمر كلمة قيمة لوزير التربية إبراهيم نامس الجبوري فضلا عن عرض للبرنامج التعليمي في الأقسام والمدارس الإصلاحية فيما جرى تكريم رئيس جامعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الدكتور عباس البكري ورئيس جامعة العين الدكتور شفيق شاكر المولى وعدد من الشخصيات في وزارتي التعليم العالي والبحث العلمي والعدل ممن أسهموا إسهاما إيجابيا في تنفيذ البرنامج التعليمي في المؤسسات الإصلاحية.

*دائرة الإعلام والاتصال الحكومي*
*وزارة التعليم العالي والبحث العلمي*
*30 حزيران 2024*

———————————–
Website:
www.mohesr.gov.iq

Telegram:
https://t.me/mohesr_official_channel

Facebook:
www.facebook.com/Ministry.Official.Page

www.facebook.com/AlJameiaTV

www.facebook.com/Ministry.Official.Page.En

Threads:
www.threads.net/@ministry.official.page

X:
www.x.com/mohesr_gov_iq

www.x.com/mohesr_en

Instagram:
www.instagram.com/ministry.official.page

www.instagram.com/ministry.official.page.en

youtube:
www.youtube.com/user/mohesr

www.youtube.com/c/قناةالجامعيةالفضائية

TikTok:
www.tiktok.com/@ministry_official_page

مشاركة الخبر