30 أغسطس، 2023

جامعة الموصل – اعلان مناقصة عامة رقم (3) لسنة 2023

تعلن (رئاسة جامعة الموصل/قسم الاعمار والمشاريع/شعبة العقود الحكومية) احدى تشكيلات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن اجراء المناقصة العامة العلنية المرقمة 3/2023 عن [مشروع تأهيل أبنية لقسم الأدلة الجنائية/كلية العلوم] بمدة تنفيذ قدرها (240) مائتان واربعون يوماً تقويمياً والمبينة تفاصيلها وفقاً للوثائق القياسية لتنفيذ الاشغال الصغيرة ضمن مشاريع صندوق التعليم العالي لجامعة الموصل للعام 2023 ، فعلى الراغبين من الشركات المسجلة رسمياً داخل العراق ممن تتوفر فيهم الشروط المطلوبة من ذوي الخبرة والاختصاص تقديم عطاءاتهم وحسب الشروط والمواصفات التي يمكن الحصول عليها من رئاسة جامعة الموصل/ قسم الاعمار والمشاريع/شعبة العقود الحكومية الكائنة في المجموعة الثقافية وسيهمل اي عطاء غير مستوف للشروط المطلوبة وما تتطلبه الوثيقة القياسية بكافة اجزائها واقسامها او يرد بعد موعد غلق المناقصة مع ملاحظة ما يأتي:
اولاً: ان المناقصة العامة لهذا المشروع نشرت في الصحف الوطنية (الصباح الجديد والدستور والشرق).
ثانياً: وصف المناقصة : مشروع تأهيل أبنية لقسم الأدلة الجنائية / كلية العلوم .
ثالثاً: 1. الكلفة التخمينية : (718.995.000) سبعمائة وثمانية عشر مليون وتسعمائة وخمسة وتسعون الف دينار عراقي.
2. المشروع على موازنة صندوق التعليم العالي .
رابعاً: مدة العمل : (240) مائتان واربعون يوماً تقويمياً.
خامساً:
1. تاريخ انعقاد المؤتمر في رئاسة جامعة الموصل/ قسم الاعمار والمشاريع يوم (الاربعاء) المصادف 6 / 9 / 2023.
2. تاريخ الغلق : آخر يوم لتقديم العطاءات يكون الساعة (10) العاشرة صباحاً من يوم ( الاثنين) المصادف 18/ 9/2023 وفي حال وافق يوم الغلق عطلة رسمية يكون الغلق في نفس الوقت من اليوم الذي يلي العطلة وسيتم فتح العطاءات بحضور مقدمي العطاءات او ممثليهم الراغبين بالحضور في رئاسة جامعة الموصل / قسم الاعمار والمشاريع في نفس يوم الغلق الساعة (12) الثانية عشر ظهراً.
سادساً: فترة نفاذية العطاء: تكون العطاءات نافذة لمدة (90) تسعون يوماً من تاريخ غلق المناقصة .
سابعاً: ثمن شراء وثائق المناقصة: بإمكان مقدمي العطاءات المهتمين شراء وثائق العطاء باللغة العربية بعد تقديم طلب تحريري لقاء مبلغ وقدره (250.000) مائتان وخمسون الف دينار عراقي غير قابل للرد يسلم بصك مصدق أو نقداً حسب التعليمات والضوابط الى رئاسة جامعة الموصل/صندوق التعليم العالي مقابل وصل يؤيد ذلك.
ثامناً: تسلم العطاءات في رئاسة جامعة الموصل /شعبة العقود الحكومية لدى مقرر لجنة فتح العطاءات والتقديم بالبريد الإلكتروني غير مسموح به ويجب ان يتضمن العطاء التأمينات الاولية على شكل خطاب ضمان او صك مصدق نافذ لمدة لا تقل عن (120) مائة وعشرون يوماً من تاريخ غلق المناقصة معنون الى رئاسة جامعة الموصل/صندوق التعليم العالي متضمناً الاشارة الى اسم ورقم المناقصة على ان يكون صادر من احد المصارف المعتمدة لدى البنك المركزي العراقي ومسجل بالمنصة الالكترونية ومقدم حصرياً باسم المدير المفوض للشركة او من ينوب عنه قانوناً.
تاسعاً: للاستفسار ولمزيد من المعلومات المتابعة عن طريق البريد الإلكتروني / رئاسة جامعة الموصل / قسم الاعمار والمشاريع ([email protected] ) .
عاشراً: يلتزم مقدم العطاء بتقديم عطائه وفقاً لما جاء في الوثيقة القياسية بعد ملئه وتقديمه ورقياً وختمه بختم حي وتوقيعه من المدير المفوض للشركة مرفق به الوثائق المكونة للعطاء مع قرص مدمج (CD) اضافة الى استمارة تقديم العطاء وضمان العطاء وسيتم استبعاد العطاء في حالة عدم التزام من قدمه بكافة متطلبات اقسام الوثيقة القياسية الصادرة من وزارة التخطيط العراقية مع مراعاة التفاصيل بشأن نسخ العطاء الاصلية والاضافية المحددة في الفقرتين (5و6) من البند اثنا عشر المدرج بالإعلان والوثيقة القياسية .
أحد عشر : متطلبات التقديم والتأهيل :
1. التأمينات الاولية (ضمان العطاء) البالغة (14.379.900) أربعة عشر مليون وثلاثمائة وتسعة وسبعون الف وتسعمائة دينار عراقي.
2. شهادة تأسيس الشركة مصدقة وهوية تصنيف المقاولين صادرة من وزارة التخطيط نافذة لعام 2023 وبالدرجة التاسعة.
3. كتاب عدم ممانعة من الدخول في المناقصات صادر من الهيئة العامة للضرائب ، وكذلك كتب التأييد التي تفرضها التعليمات من دوائر العمل والضمان الاجتماعي معنونه الى رئاسة جامعة الموصل قسم الاعمار والمشاريع .
4. تعهد قانوني بصحة صدور الوثائق المطلوبة مصادق رسمياً وفق نص المادة (9) من قانون الكتاب العدول رقم (33) لسنة 1998 وفق اعمام وزارة التخطيط بالعدد 4/1/20655 في 26/6/2023 .
5. الوصل الخاص بشراء وثائق المناقصة نسخة أصلية الصادر من حسابات جامعة الموصل.
6. الوثائق والمستمسكات الواردة في الوثيقة القياسية.
7. التأييد الرسمي الذي يثبت حجب البطاقة التموينية لمقدم العطاء.
8. كتاب تخويل بالمراجعة والتوقيع .
9. كافة المستمسكات المطلوبة خاضعة لتأييد صحة الصدور قبل الإحالة .
10. تأييد عدم محكومية من قسم تحقيق الادلة الجنائية المختص .
11. مراجعة مكتب التصاريح الأمنية في جامعة الموصل لغرض جلب كتاب عدم ممانعة من دخول المناقصات .
12. الالتزام بتنفيذ القوانين والتعليمات والضوابط التي يقتضيها تنفيذ العمل.
13. الالتزام بتقديم وثائق التأمين التي يفرضها القانون .
14. تقديم قائمة بأسماء الكادر الهندسي العاملين بالشركة وفقاً للعقد الهندسي الصادر والمصادق من نقابة المهندسين مرفق به تعهد خطي مصادق من نقابة المهندسين يؤيد عمل المهندس بالشركة .
15. تقديم منهاج تقدم العمل المطلوب مع جدول تقدم العمل بكافة فقراته .
16. تستبعد العطاءات المقدمة ممن لديهم ثلاثة عقود او اكثر مازالت قيد التنفيذ ومبرمة مع رئاسة جامعة الموصل استناداً الى كتاب وزارة التخطيط ذي العدد 4/7/25524 في 27/9/2022.
اثنا عشر: الشروط العامة :
1. الجامعة غير ملزمة بقبول اوطأ العطاءات .
2. تدوين اسعار فقرات جدول الكميات في العطاء ومبلغه الاجمالي بالمداد او بشكل مطبوع رقماً وكتابةً مع بيان عنوان البريد الالكتروني للشركة في العطاء والذي يعتمد في المراسلات الرسمية واسم وعنوان الشخص المسؤول عن متابعة الاستفسارات.
3. تفرض غرامة تأخيرية لليوم الواحد وفق المعادلة الآتية :
مبلغ العقد الكلي (مبلغ العقد الأصلي ±أي تغير في المبلغ)
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــx (10%)
مدة العقد الكلي (مدة العقد الأصلي ± أي تغيير في المدة)
4. تخضع المناقصة وكل ما يتعلق بها لإجراءات التعاقد المحددة في الوثائق القياسية الصادرة عن وزارة التخطيط وسيتم استبعاد مقدمي العطاءات غير الملتزمين بمتطلبات الوثيقة القياسية بأقسامها كافة.
5. يلتزم مقدم العطاء بتقديم العطاء الأصلي مرفق به نسختين اضافيتين طبق الأصل وان تكون متضمنة كل النسخ الوثائق المطلوبة كافة وجميعها مختومة بختم حي من الشركة ويقوم مقدم العطاء بوضع النسخة الاصلية في غلاف منفصل مؤشر عليه بعبارة (نسخة اصلية) ووضع كل نسخة من النسخ الإضافية في غلاف منفصل يتم تأشير كل مغلف بعبارة (نسخة إضافية) ، وتوضع المغلفات الاصلية والاضافية في مغلف واحد ويختم بختم مقدم العطاء.
6. تقدم العطاءات من قبل الشركة بتوقيع المدير المفوض وبظرف مغلق ومختوم ومثبت عليه اسم المناقصة ورقمها واسم مقدم العطاء وعنوانه الكامل ويحتوي على ظرفين الاول للمستمسكات المطلوبة والثاني للعرض التجاري موجهة الى رئاسة جامعة الموصل .
7. يتحمل من ترسو عليه المناقصة اجور نشر الاعلان .
8. يهمل او يستبعد أي عطاء يتأخر او يرد بعد تاريخ ووقت غلق المناقصة .
9. لايجوز لمقدم العطاء شطب أي بند من بنود المناقصة او اجراء اي تعديل عليها.
10. يتم توقيع العقد بعد الاحالة من قبل المدير المفوض حصراً.
11. يلتزم من تحال بعهدته المناقصة بكافة الشروط والاعداد والمواصفات والتفاصيل والفقرات المحددة في جدول الكميات.
12. يكون التسعير بالدينار العراقي حصراً ويتم تثبيت الاسعار رقماً وكتابة (طباعة الكترونية او بالمداد) على جدول الكميات المرفق طي الوثيقة القياسية خالية من الحك والشطب وختمها ومصادقتها على جميع الصفحات ويعول على السعر المدون كتابة في حال اختلافه مع السعر المدون رقماً كما يعول على سعر الوحدة في حالة عدم صحة مبلغ الفقرة .
13. لايجوز مطلقاً لمقدم العطاء بيع العقد او التنازل عنه الى شخص آخر وفي حال ثبوت ذلك يعد ناكلاً وتتخذ الاجراءات القانونية بحقه .
14. يتحمل من تحال بعهدته المناقصة الضرائب التي يفرضها القانون .
15. العقد خاضع للضرائب والرسوم القانونية كافة وقانون تحصيل الديون الحكومية رقم (56) لسنة 1977 والقوانين العراقية النافذة والرسوم الكمركية يتحملها من تحال بعهدته المناقصة .
16. يخضع العقد لتعليمات تنفيذ العقود الحكومية رقم (2) لسنة 2014 المعدلة والضوابط الملحقة بها ومتطلبات الوثائق القياسية.
17. يعتبر مبلغ الاحالة قطعياً ولا يجوز التفاوض عليه .
18. يكون خطاب الضمان وفق الإصدار بطريق السند المستخرج من المنصة الالكترونية .
19. يلتزم من تحال بعهدته المناقصة تقديم كفالة حسن التنفيذ بنسبة (5%) خمسة من المائة من مبلغ الاحالة تغطي كامل مدة العقد وفترة الضمان للمناقصة قبل توقيع العقد على شكل خطاب ضمان صادر من مصرف معتمد من البنك المركزي العراقي لمصلحة رئاسة جامعة الموصل /صندوق التعليم العالي ويكون ساري المفعول الى مابعد انتهاء مدة الصيانة وإصدار شهادة الاستلام النهائي وتصفية الحسابات النهائية.
20. على المتقدم تثبيت اسمه وعنوانه وارقام هواتفه والبريد الالكتروني وبشكل دقيق وواضح ويٌعد العنوان التي تتم المراسلات الرسمية بموجبه .
21. المفاضلة والاحالة ستكون وفق تعليمات تنفيذ العقود الحكومية رقم (2) لسنة 2014 والضوابط الملحقة بها المعدلة والوثائق القياسية ومتطلبات التأهيل يجب ختمها وتقديمها مع وثائق المناقصة التي أيضاً توقع وتختم من مقدم العطاء.
22. يلتزم المتقدم بكافة الشروط المطلوبة بالإعلان .
23. للجنة تحليل وتقييم العطاءات اهمال اي عطاء في حالة وجود اخطاء في الاسعار او حك او شطب او تصحيح او تعديل حتى وان كان المتقدم اوطأ العطاءات.
24. يكون الاشتراك بالمناقصة في كافة أيام الاسبوع (أيام الدوام الرسمي) من الساعة التاسعة صباحاً ولغاية الساعة الواحدة ظهراً واعتباراً من تاريخ نشر الاعلان.
25. لا تصرف المستحقات النهائية الا بعد تقديم براءة ذمة من الهيئة العامة للضرائب والدوائر المختصة ومنها دائرة العمل والضمان ودائرة الإحصاء .
26. تدفع المستحقات النهائية بعد انجاز العمل ومتطلباته كافة .

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر