5 ديسمبر، 2020

جامعة الموصل تستكمل استعداداتها لاستقبال طلبتها للعام الدراسي 2020-2021

ستكملت جامعة الموصل و كلياتها كافة و بجميع أقسامها الإدارية والعلمية والإنسانية استعداداتها لاستقبال طلبة العام الدراسي الجديد ٢٠٢٠-٢٠٢١ .
واوضح رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور قصي كمال الدين الاحمدي أن الجامعة قد استكملت في وقت مبكر جميع استعداداتها لاستقبال طلبة العام الدراسي الجديد وفق نظام التعليم المدمج الذي اعتمدته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ليكون حضوريا للدروس العملية والكترونياً للدروس النظرية، وفق اليات عمل تحقق معيار الجودة والكفاءة والأداء الأكاديمي الرصين .
وأضاف الاحمدي أن الجامعة قد اعدت برنامجها التعليمي الذي يراعي إجراءات الوقاية الصحية من جائحة كورونا من خلال الالتزام بمقررات خلية الأزمة الجامعية بهذا الخصوص، حيث سبق وان تم اجراء التعفير للقاعات الدراسية والأماكن العامة، والتأكيد على عمادات الكليات بضرورة تطبيق شروط السلامة والامان لاستقبال طلبتها بأجواء صحية مناسبة .
واكد رئيس الجامعة أن تجربة التعليم الإلكتروني في العام الماضي كانت ناجحة وفعاله حيث جرت الامتحانات والاختبارات بكفاءة عالية، وتم معالجة كل المشاكل والمعوقات التقنية والفنية والادارية التي طرأت خلال تطبيق نظام التعليم الالكتروني وسيكون العام الجديد بتطبيق النظام المدمج اكثر مرونة نظراً للاستعدادات المبكرة التي عملت عليها الجامعة من اجل انجاح العام الدراسي الجديد .
وهنأ رئيس الجامعة ابناءه الطلبة بمناسبة حلول العام الدراسي الجديد وحثهم على الالتزام بالقواعد والتعليمات الوزارية والجامعية من أجل ضمان سلامة الجميع ولتحقيق التفوق العلمي لهم ، مشيرا إلى أن أبواب رئاسة الجامعة وعمادات الكليات ستكون مفتوحة لطلبة الجامعة من اجل معالجة كل المشاكل التي قد تعترض مسيرتهم التعليمية وتقديم الحلول المناسبة لها ، متمنيا لجميع الطلبة دوام الموفقية والنجاح.

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر