1 نوفمبر، 2023

جامعة الموصل تشارك باعمال المؤتمر الأول للمجلس الاستشاري الصناعي للجامعات العراقية ٢٠٢٣

شاركت جامعة الموصل باعمال الموتمر الاول للمجلس الاستشاري الصناعي للجامعات العراقية ٢٠٢٣، والذي عقد برعاية وحضور معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي،حضره عدد من رؤوساء الجامعات الحكومية والأهلية فضلا عن وكيل الوزير لشؤون البحث العلمي الاستاذ الدكتور مزاحم الخياط، رئيس لجنة التعليم النيابية وعدد من السادة النواب.
استهلت اعمال المؤتمر بكلمة لمعالي الوزير حث فيها الجامعات على تشكيل المجلس الاستشاري الصناعي على مستوى الجامعة والكلية وقد مثل جامعة الموصل في المؤتمر كلٌ من الأستاذ الدكتور منير سالم طه المساعد العلمي للجامعة نيابة عن السيد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور قصي كمال الدين الأحمدي، والأستاذ الدكتور عبد الرحيم ابراهيم عميد كلية الهندسة في جامعة الموصل.

يشار إلى أن المؤتمر عقد تحت عنوان: تعليم عالي متطور.. يلبي متطلبات سوق العمل. وبالشراكة مع القطاع الخاص والنقابات والمنظمات،. وقد عقد على أرض جامعة كلكامش الأهلية في بغداد بتاريخ اليوم الأول من تشرين الثاني ٢٠٢٣، وهو يمثل خطوة مهمة في اتجاه عقد شراكات حقيقية وفعالة بين قطاع التعليم العالي وقطاعات الصناعة والاعمال والتجارة والخدمات.

مشاركة الخبر