19 أكتوبر، 2023

جامعة الموصل تعقد عدة اتفاقيات علمية مع جامعات إيرانية خلال الزيارة التي نظمتها وزارة التعليم ضمن فعاليات أسبوع العلم بمشاركة ممثلين عن الجامعات العراقية ووفد وزاري برئاسة السيد معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي.

عقد وفد جامعةالموصل المشارك ضمن الوفد الوزاري برئاسة معالي وزير التعليم العالي الدكتور نعيم العبودي خلال الزيارة التي نظمتها الوزارة الى الجامعات الإيرانية، عدة اتفاقيات علمية مع جامعات إيرانية فضلا عن مركز أبحاث الطاقة، حيث وقع على الاتفاقيات عن جامعة الموصل الأستاذ الدكتور منير سالم طه المساعد العلمي للسيد رئيس الجامعة، وضم وفد الجامعة الاستاذ المساعد الدكتورة ياسمين عبد الكريم محمد عميد كلية الآثار.

يشار إلى أن الاتفاقيات مع الجامعات الإيرانية شملت جامعات،( ازربيجان شهيد مدني، الزهراء، امير كبير للتكنولوجيا، ايران للعلوم التطبيقية، تشمران الأهوازية، علي سينا، فردوسي، فردوسي مشهد، كردستان)، فضلا عن مركز ابحاث مواد الطاقة الإيراني.

تضمنت الاتفاقيات و مذكرات التفاهم التي عقدتها جامعة الموصل عددا من محاور التعاون في مجالات الفرص البحثية لطلاب الدراسات العليا والإشراف المشترك وتطوير مسار مرحلة ما بعد الدكتوراه وتبادل الطلاب بين الجامعات والزمالات المتبادلة في الاختصاصات المختلفة والبرامج الثقافية والفنية والرياضية والمشاريع البحثية المشتركة.

مشاركة الخبر