31 أغسطس، 2024

رئيس هيئة الطاقة الذرية العراقية الدكتور نعيم العبودي يزور مقر الهيئة العربية للطاقة الذرية في تونس ويعلن قرب خلو العراق من مخلفات اليورانيوم المنضب

 

أعلن رئيس هيأة الطاقة الذرية العراقية وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي قرب خلو العراق من اليورانيوم المنضب بشكل كامل.

جاء ذلك لدى زيارته مقر الهيئة العربية للطاقة الذرية في الجمهورية التونسية ولقائه مديرها العام الدكتور سالم الحامدي حيث ناقش الجانبان مجالات التعاون العربي في حقل تطوير الطاقة ذات الاستخدامات السلمية والتعليمية.

واستعرض الدكتور نعيم العبودي مسار الرؤية الوطنية لهيأة الطاقة الذرية العراقية بشأن المفاعل الصفري والمفاعل البحثي ومحطات الطاقة الكهرو نووية مشيرا إلى أن جهود هيأة الطاقة الذرية العراقية مستمرة في تطهير ما تبقى من المناطق وأن الإعلان النهائي لخلو العراق من مخلفات اليورانيوم المنضب بشكل كامل سيكون قريبا.

ووجه رئيس هيأة الطاقة الذرية العراقية وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي دعوة رسمية لاستضافة أعمال الدورة 17 للمؤتمر العربي للاستخدامات السلمية للطاقة الذرية في بغداد.

من جهته أعرب المدير العام للهيئة العربية للطاقة الذرية الدكتور سالم الحامدي عن سعادته باستقبال وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي الذي أكد تصميم العراق على استعادة مكانته في الهيئة العربية للطاقة الذرية لافتا في الوقت نفسه إلى حاجة الهيئة إلى الخبرات العراقية والإفادة من الزخم العلمي الكبير الذي يمتلكه العراق ومثمنا الدعوة الكريمة التي وجهها العراق لاستضافة أعمال الدورة 17 للمؤتمر العربي الذي تنظمه الهيئة العربية للطاقة الذرية للاستخدامات السلمية للطاقة الذرية.

*دائرة الإعلام والاتصال الحكومي*
*وزارة التعليم العالي والبحث العلمي*
*30 آب 2024*

———————————–
Website:
www.mohesr.gov.iq

WhatsApp:
www.whatsapp.com/channel/0029VafocFA4o7qU2f8tTo2S

Telegram:
www.t.me/mohesr_official_channel

Facebook:
www.facebook.com/Ministry.Official.Page

www.facebook.com/AlJameiaTV

www.facebook.com/Ministry.Official.Page.En

Threads:
www.threads.net/@ministry.official.page

X:
www.x.com/mohesr_gov_iq

www.x.com/mohesr_en

Instagram:
www.instagram.com/ministry.official.page

www.instagram.com/ministry.official.page.en

YouTube:
www.youtube.com/user/mohesr

www.youtube.com/c/قناةالجامعيةالفضائية

TikTok:
www.tiktok.com/@ministry_official_page

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر