29 أغسطس، 2023

رسالة ماجستير في كلية الإدارة والاقتصاد تناقش القيادة المستدامة ودورها في تعزيز عمليات الاستراتيجية الخضراء/ دراسة استطلاعية لآراء المديرين في مديرية بلدية الموصل

ناقشت كلية الإدارة والإقتصاد بجامعة الموصل رسالة الماجستير الموسومة ” القيادة المستدامة ودورها في تعزيز عمليات الاستراتيجية الخضراء دراسة استطلاعية: لآراء المديرين في مديرية بلدية الموصل ” ، يوم الاحد 27 آب 2023 .

تناولت الدراسة التي تقدم بها الطالب أحمد صبحي أحمد في قسم إدارة الأعمال الكشف عن دور القيادة المستدامة بأبعادها المتمثلة بـ(سياق القيادة, الخصائص الفردية للقائد, إجراءات القيادة) ودورها في تعزيز عمليات الاستراتيجية الخضراء بأبعادها المتمثلة بـ(الاستراتيجية الخضراء على المستوى الاستراتيجي والوظيفي والتشغيلي).

توصلت الدراسة إلى استنتاجات أبرزها : بأن هناك علاقتي ارتباط وتأثير طردية ومعنوية للقيادة المستدامة (مجتمعة وكل على حدا) في تعزيز عمليات الاستراتيجية الخضراء.

ترأس لجنة المناقشة الأستاذ الدكتور هاشم فوزي دباس العبادي من جامعة الكوفة وعضوية كل من الأستاذ المساعد الدكتور أحمد يونس السبعاوي و المدرس الدكتور أيمن جاسم محمد وبإشراف وعضوية الأستاذ المساعد الدكتورة إيمان بشير محمد .

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر