28 أغسطس، 2022

رسالة ماجستير في كلية الادارة والاقتصاد تناقش دور التسويق الفيروسي في تعزيز قيمة الزبون

ناقشت كلية الإدارة والاقتصاد في جامعة الموصل رسالة الماجستير الموسومة ” دور التسويق الفيروسي في تعزيز قيمة الزبون / دراسة استطلاعية لآراء عينة من العاملين في شركة اسيا سيل للاتصالات في العراق “، يوم الاحد 28 آب 2022 .حضر جانبا منها عميد الكلية الاستاذ الدكتور ثائر احمد سعدون السمان ومعاون العميد للشؤون العلمية وعدد من تدريسيي الكلية.تناولت الدراسة التي تقدم بها الطالب دلير حميد حسين في قسم ادارة التسويق تحليل أَبعاد متغير التسويق الفيروسي المتمثلة ب (قادة الرأي، الكلمة المنطوقة، مواقع التواصل الاجتماعي , البريد الإِلكترونيّ) ومساهمته في تعزيز قيمة الزبون.توصلت الدراسة الى مجموعة من الاستنتاجات كان اهمها تمثل التسويق الفيروسي بأَبعاده منهجاً علمياً قائماً على جذب انتباه الزبائن وإِثارة اهتمامه وتوليد الرغبة في الحصول على المنتج وذلك من خلال فهم مواصفات وخصائص المنتج الذي يرغب به الزبون وتوفير الوقت والجهد وتخفيض تكاليف الحملة التسويقية بالنسبة للشركة.ترأس لجنة المناقشة الأستاذ الدكتور ة نجلة يونس محمد ال مراد , وعضوية كل من الأستاذ المساعد الدكتور جرجيس عمير عباس والأستاذ المساعد بثينة لقمان احمد من الجامعة التقنية الشمالية / المعهد التقني , وبأشراف وعضوية الأستاذ المساعد الدكتورة ندى عبدالباسط عبدالرزاق كشمولة.

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر