13 يوليو، 2023

رسالة ماجستير في كلية الادارة والاقتصاد تناقش التسويق الابتكاري وانعكاسه على القيمة المدركة للزبون

ناقشت كلية الادارة والاقتصاد في جامعة الموصل رسالة الماجستير الموسومة ” التسويق الابتكاري وانعكاسه على القيمة المدركة للزبون دراسة استطلاعية لاراء عينة من اصحاب محلات بيع الاجهزة الكهربائية” ،يوم الثلاثاء ١١ تموز ٢٠٢٣،
حضر جانباً منها عميد الكلية الاستاذ الدكتور ثائر احمد سعدون السمان وعدد من اساتذة وطلبة الكلية .

تناولت الدراسة التي تقدم بها الطالب ليث علي حمود الجبوري في قسم ادارة التسويق تبني المنظمات للتسويق الابتكاري أسهم إسهاماً كبيراً في تحقيق القيمة المدركة للزبون، إذ يمثل قاعدة العمل في المنظمات.

تطرقت الدراسة الى أهمية بناءً على الربط بينهما لما لهما الدور الفاعل في تحقيق بيئة تنافسية تتمتع بالقدرة على مواكبة كل ما هو جديد في مجال تسويق السلع .

توصلت الدراسة إلى جملة من الاستنتاجات أبرزها : تبين من نتائج الوصف والتشخيص بأن إجابات الأفراد المبحوثين في محلات بيع الأجهزة الكهربائية في الموصل تركزت بالاتفاق بشدة مع متغيرين التسويق الابتكاري والقيمة المدركة للزبون .

ترأس لجنة المناقشة الأستاذ المساعد الدكتور جرجيس عمير عباس وعضوية كل من الاستاذ المساعد الدكتورة ليلى جار الله خليل الطائي و الأستاذ المساعد الدكتور عبد الله محمود عبد الله المختار وبأشراف وعضوية الاستاذ المساعد الدكتور محمد محمود حامد .

مشاركة الخبر