2 سبتمبر، 2023

رسالة ماجستير في كلية الادارة والاقتصاد تناقش إسهام خدمات ما بعد البيع في ادامة علاقات الزبائن

ناقشت كلية الادارة والاقتصاد بجامعة الموصل رسالة الماجستير الموسومة (إسهام خدمات ما بعد البيع في إدامة علاقات الزبائن دراسة استطلاعية لآراء بعض وكلاء السلع المعمرة في مدينة الموصل ) ، يوم الخميس ٣١ آب ٢٠٢٣، حضر جانبا منها عدد من اساتذة وطلبة الكلية.

تناولت الدراسة التي تقدمت بها الطالبة سارية نظام شكر في قسم إدارة التسويق الى التعرف على دور خدمات ما بعد البيع في إدارة علاقات الزبائن لدى بعض وكلاء متاجر السلع المعمرة في مدينة الموصل .

تطرقت الدراسة الى حل المشكلة التي تتمثل بكيفية تعزيز إدارة العلاقة مع الزبائن لدى عينة الدراسة بعض وكلاء متاجر السلع المعمرة في الموصل .

توصلت الدراسة إلى أن هناك تأثيراً كبيراً لمتغير خدمات ما بعد البيع في إدارة علاقات الزبائن فإن إهتمام العاملين في المتاجر المبحوثة في توفير خدمات ما بعد البيع على مستوى عال سيؤثر بشكل إيجابي وواضح في إدارتهم للعلاقة مع الزبائن.

ترأس لجنة المناقشة الأستاذ الدكتور رعد عدنان رؤوف وعضوية كل من الأستاذ المساعد الدكتورة نور خليل إبراهيم و الأستاذ المساعد الدكتورة ليلى جار الله خليل وبإشراف وعضوية الأستاذ المساعد الدكتور جرجيس عمير عباس .

مشاركة الخبر