29 أغسطس، 2023

رسالة ماجستير في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة عن فاعلية تصميم (Schmidt & Lee) لانتقال أثر التعلم في الاكتساب والاحتفاظ بمهارتي المناولة والتصويب بكرة اليد

ناقشت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة رسالة الماجستير الموسومة فاعلية تصميم (Schmidt & Lee) لانتقال أثر التعلم في الاكتساب والاحتفاظ بمهارتي المناولة والتصويب بكرة اليد ، يوم الاثنين 28 آب 2023، حضر جانبا منها الأستاذ الدكتور هاشم احمد سليمان معاون العميد للشؤون العلمية والأستاذ الدكتور محمد خليل محمد معاون العميد للشؤون الإدارية وعدد من تدريسيي الكلية .

تناولت الدراسة التي تقدم بها الطالب مؤمن محمد خليل ،التعلم الحركي وانتقال أثر التعلم الرجعي على وفق تصميم (Schmidt & Lee) لمهارة المناولة والتصويب في لعبة الكرة لطلبة الصف الثاني متوسط.

تطرقت الدراسة الى الكشف عن الفروق بين الاختبارات القبلية والبعدية لمستوى الإنجاز وفن الأداء المهاري لمهارة المناولة من الثبات ومهارة المناولة من الحركة في كرة اليد لدى مجموعتي البحث.

توصلت الدراسة الى الفروق بين المجموعتين التجريبية والضابطة في الاختبار البعدي لمستوى انجاز مهارة المناولة من الثبات ومهارة المناولة من الحركة في كرة اليد
ومهارة المناولة من الحركة في كرة اليد وكذلك التعرف على مقدار نسب انتقال أثر التعلم الرجعي لمهارة التصويب على مستوى الإنجاز لمهارة المناولة من الثبات ، ومهارة المناولة من الحركة في كرة اليد.

ترأس لجنة المناقشة الأستاذ الدكتور احمد حامد السويدي وعضوية كل من الأستاذ الدكتور عثمان عدنان عبدالصمد والاستاذ المساعد الدكتور خالد عبد المجيد الخطيب وبإشراف وعضوية الأستاذ الدكتور نوفل فاضل رشيد.

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر