16 يوليو، 2023

رسالة ماجستير في كلية التربية للبنات عن تنمية مهارات الذكاء الانفعالي والقدرات الابداعية الحركية لدى تلاميذ المدارس

ناقشت كلية التربية للبنات رسالة الماجستير الموسومة ( فعالية برنامج مقترح بالألعاب الصغيرة المكيفة في تنمية مهارات الذكاء الانفعالي والقدرات الابداعية الحركية لدى تلاميذ المدرسة بعمر ١١_ ١٢ سنة). يوم الاحد ١٦ تموز ٢٠٢٣، حضر جانبا منها الاستاذ الدكتور قصي كمال الدين الأحمدي رئيس الجامعة، والسيدة عميد الكلية الاستاذ المساعد الدكتورة ضمياء وعدد من تدريسيي الكلية.

هدفت الدراسة التي تقدمت بها الطالبة رنا محمود محمد الطائي، إلى بناء أداة لقياس مهارات الذكاء الانفعالي لدى تلاميذ المدرسة بعمر ١١ إلى ١٢ سنة، وتصميم برنامج بالألعاب الصغيرة في تنمية مهارات الذكاء الانفعالي والقدرات الابداعية الحركية لدى التلاميذ فضلا عن الكشف عن اثر استخدام هذا البرنامج لديهم.

أوصت الدراسة باعتماد البرنامج ضمن درس التربية الرياضية التلاميذ المرحلة الابتدائية وتضمن المنهاج بألعاب تكون بديلة عن بعض التمرينات التقليدية فضلا عن ضرورة إبراز الدور الحيوي والمؤثر للألعاب الصغيرة المكيفة في في الارتقاء بمستوى مهارات الذكاء الانفعالي والقدرات الابداعية الحركية لدى تلاميذ المدارس بعمر ١١-١٢ سنة.

تراس لجنة المناقشة الاستاذ الدكتور عبد الودود احمد خطاب من جامعة تكريت، وعضوية كلا من الاستاذ المساعد الدكتور خالد عبد المجيد عبد الحميد والاستاذ المساعد الدكتور وليد ذنون يونس وباشراف وعضوية كلا من الاستاذ الدكتور نبراس يونس آل مراد والاستاذ الدكتور عقيل يحيى الأعرجي رئيس جامعة الحمدانية.

مشاركة الخبر