29 أغسطس، 2023

رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الصرفة تناقش أثر استراتيجية IDEAL بالنمط التعاوني في استيعاب المفاهيم الاحيائية لطالبات الصف الثاني متوسط وتنمية تفكيرهن المحوري

ناقشت في كلية التربية للعلوم الصرفة بجامعة الموصل رسالة الماجستير الموسومة ” أثر استراتيجية IDEAL بالنمط التعاوني في استيعاب المفاهيم الاحيائية لطالبات الصف الثاني متوسط وتنمية تفكيرهن المحوري “، يوم الثلاثاء 29 اب 2023 .

حضر جانبا منها الاستاذ الدكتور منير سالم طه المساعد العلمي لرئيس الجامعة ومعاون العميد للشؤون العلمية الأستاذ المساعد الدكتور ياسر يحيى قاسم ورئيس قسم علوم الحياة وعدد من تدريسيي الكلية.

تناولت الدراسة التي تقدمت بها الطالبة بشرى محمد أحمد الجبوري في قسم علوم الحياة معرفة أثر استراتيجية IDEAL بالنمط التعاوني في استيعاب المفاهيم الاحيائية لطالبات الصف الثاني المتوسط وتنمية تفكيرهن المحوري .

اظهرت نتائج الدراسة جملة من الاستنتاجات منها : فاعلية استراتيجية IDEAL بالنمط التعاوني في استيعاب المفاهيم الاحيائية لطالبات الصف الثاني المتوسط وتنمية تفكيرهن المحوري مقارنة بالطريقة الاعتيادية، فضلاً عن إمكانية تطبيق هذه الاستراتيجية في تدريس مادة علم الاحياء مع طالبات الصف الثاني المتوسط في المدارس العراقية .

تراس لجنة المناقشة الاستاذ المساعد الدكتور ياسر محمد طاهر من جامعة كركوك وعضوية كل من الاستاذ المساعد وصف مهدي يونس والمدرس الدكتور زياد بدر حمد وبإشراف وعضوية كل من الاستاذ الدكتورة وفاء محمود يونس و الاستاذ الدكتور محمد سعيد فيصل.

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر