30 أغسطس، 2020

رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الانسانية عن التفكير السريع-البطيء وعلاقتهُ بالتفكير الوقائي و الدائري لدى طلبة جامعة الموصل

ناقشت كلية التربية للعلوم الانسانية في جامعة الموصل رسالة ماجستير عن التفكير السريع-البطيء وعلاقتهُ بكلٍ من التفكير الوقائي والتفكير الدائري لدى طلبة جامعة الموصل ، يوم الاحد الموافق ٣٠ / آب / ٢٠٢٠، وعلى قاعة ابي تمام في الكلية.
تناولت رسالة الماجستير التي تقدم بها الطالب ( محمد هاشم طه سُليمان العُكيدي ) من قسم العلوم التربوية والنفسية ، بناء اختبار على عينة بلغت 1000طالب وطالبة من جامعة الموصل لقياس مستوى التفكير السريع-البطيء ، تكون الاختبار من (51) فقرة، وتم عرضهِ على مجموعة من الخبراء المتخصصين في العلوم التربوية والنفسية وإيجاد صدقه من خلال التحليل الاحصائي لتحقيق نتائج الدراسة.
استخرج الباحث في دراسته ثبات الاختبار بثلاث طرق وهي: طريقة إعادة الاختبار إذ بلغت قيمة معامل الثبات (0.86)، وبلغ معامل الثبات بطريقة آلفا كرونباخ (0.85)، وبلغت نسبة معامل الثبات بطريقة كيودر-ريتشاردسون20 (0.85)، وتعد درجة ثبات جيدة.
ترأس لجنة المناقشة (أ.د. فضيلة عرفات محمد) وعضوية كل من (أ.م.د. علاء الدين علي حسين، أ.م.د. قصي حميد حامد، أ.م.د. ياسر محفوظ حامد /عضواً ومشرفاً).

مشاركة الخبر