22 سبتمبر، 2020

رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الانسانية عن الأمن الوقائي وعلاقته بالتفكير الحاذق لدى طلبة الجامعة

ناقشت كلية التربية للعلوم الانسانية في جامعة الموصل رسالة ماجستير عن الأمن الوقائي وعلاقته بالتفكير الحاذق لدى طلبة الجامعة، يوم الثلاثاء الموافق 22 ايلول 2020، في قاعة ابي تمام ، و بحضور السيد عميد الكلية الأستاذ الدكتور حازم ذنون اسماعيل .
تناولت الرسالة التي تقدم بها الطالب ” مهند عزو مجيد “قياس مستويي الامن الوقائي والتفكير الحاذق لدى طلبة جامعة الموصل والتعرف على دلالة الفرق في مستوى الامن الوقائي بين افراد عينة البحث تبعاً لمتغيري الجنس (ذكور / إناث) والتخصص (علمي/إنساني(.
أظهرت نتائج الدراسة تمتع طلبة جامعة الموصل بالأمن الوقائي بشكل جيد كما أظهرت النتائج وجود فرق دال إحصائيا لصالح التخصصات الانسانية ، وتمتع طلبة جامعة الموصل بالتفكير الحاذق ولم تظهر النتائج وجود فرق دال إحصائيا تبعا لمتغيري الجنس ( ذكور/إناث) ، فضلا عن وجود فرق دال إحصائيا لصالح التخصصات العلمية في التفكير الحاذق، ووجود علاقة إيجابية وقوية بين الأمن الوقائي والتفكير الحاذق لجميع طلبة جامعة الموصل .
اوصت الدراسة بتفعيل دور وسائل الاعلام في تعزيز الامن الوقائي لدى الشباب واهمية تعزيز التفكير الحاذق لدى طلبة جامعة الموصل من خلال المناهج الدراسية واجراء مقارنة بين الطلبة المتميزين والعاديين في الامن الوقائي والتفكير الحاذق .
ترأس لجنة المناقشة الأستاذ الدكتور ندى فتاح زيدان وعضوية كل من الأستاذ المساعد الدكتور تنهيد عادل فاضل الأستاذ المساعد الدكتور غزوان رمضان صالح الأستاذ المساعد الدكتور ياسر محفوظ حامد عضوا ومشرفا

مشاركة الخبر