31 ديسمبر، 2020

رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الانسانية عن كفاءة التوزيع المكاني للمدارس الثانوية لمدينة الموصل

ناقشت كلية التربية للعلوم الانسانية في جامعة الموصل رسالة ماجستير عن كفاءة التوزيع المكاني للمدارس الثانوية لمدينة الموصل ، يوم الأربعاء الموافق 30 كانون الاول 2020، حضر جانبا منها السيد مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية الاستاذ الدكتور منير سالم طه .
تناولت الدراسة التي تقدم بها الطالب فهد طلاع منوخ ، الكشف عن مدى كفاءة التوزيع المكاني للمدارس الثانوية في مدينة الموصل ومدى ملاءمة توزيع مؤسساتها مع الكثافات السكانية، تم جمع البيانات والمعلومات من خلال العمل الميداني والحصر الشامل للمؤسسات التعليمية، و بناء قاعدة بيانات جغرافية تم تمثيل عناصرها على شكل خرائط أو جداول أو أشكال بيانية احتوتها متن الدراسة.
تضمنت الدراسة التعريف بمنطقة وموضوع الدراسة, والدراسات السابقة، والتوزيع الجغرافي للمدارس والأسس والمعايير المعتمدة في تقييم كفاءة التوزيع، والتحليل الاحصائي المكاني لتوزيع المدارس الثانوية وبناء أنموذج الملاءمة المكانية لاختيار أفضل الأماكن لإقامة المدارس عليها.
ترأس لجنة المناقشة الاستاذ الدكتور رياض عبدالله / جامعة تكريت وعضوية كل من الاستاذ المساعد الدكتور سحر سعيد قاسم والمدرس الدكتور غادة غانم الزيدي وبإشراف وعضوية الاستاذ الدكتور لمياء حسين علي.

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر