13 يوليو، 2023

رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الصرفة تناقش توظيف أنموذج كولب

 

ناقشت كلية التربية للعلوم الصرفة بجامعة الموصل رسالة الماجستير الموسومة ” توظيف أنموذج كولب في تدريس الرياضيات وأثره في التحصيل وخفض التجول العقلي لدى طلبة الصف الثاني متوسط “، يوم الاربعاء 12 تموز 2023، حضر جانبا منها المعاون العلمي لعميد الكلية الاستاذ المساعد الدكتور ياسر يحيى قاسم والمعاون الاداري لعميد الكلية الدكتور يونس سعدي سعيد ورئيس قسم الرياضيات وعدد من تدريسيي الكلية.

تناولت الدراسة التي تقدم بها الطالب حسين سمير معروف كوبرلو في قسم الرياضيات التعرف على اثر توظيف أنموذج كولب في تدريس الرياضيات في التحصيل وخفض التجول العقلي لدى طلبة الصف الثاني متوسط.

تطرقت الدراسة الى امكانية التحقق من صياغة ثلاث فرضيات الصفرية الأولى تتعلق في تحصيل الرياضيات والأخرتان تتعلقان في مقدار خفض التجول العقلي لدى طلاب الصف الثاني متوسط.

توصلت الدراسة الى جملة من الاستنتاجات اهمها :أهمية توظيف أنموذج كولب في تدريس الرياضيات وأثره في التحصيل وخفض التجول العقلي لدى طلبة الصف الثاني متوسط مقارنة بالطريقة الاعتيادية.

تراس لجنة المناقشة الأستاذ الدكتور عبد الواحد حميد ثامر الكبيسي من جامعة الأنبار وعضوية كل من الأستاذ المساعد الدكتور عاصم أحمد خليل من كلية التربية للعلوم الإنسانية والاستاذ المساعد الدكتور حسين عبيد اضحوي وبإشراف وعضوية كل من الأستاذ الدكتورة إيناس يونس مصطفى العزو والاستاذ المساعد الدكتورة لمياء حازم سعدون الطائي

مشاركة الخبر