17 ديسمبر، 2020

رسالة ماجستير في كلية الحقوق عن المؤشرات الجغرافية-دراسة قانونية مقارنة

ناقشت كلية الحقوق في جامعة الموصل رسالة ماجستير عن المؤشرات الجغرافية-دراسة قانونية مقارنة، يوم الاربعاء الموافق 16كانون الاول 2020 .
تناولت الدراسة التي تقدم بها الطالب في فرع القانون الخاص فيصل عبدالعزيز عبدالرحمن، المؤشرات الجغرافية باعتبارها احد المواضيع المهمة في اطار البحث القانوني والتي اصبحت تشكل احد الوسائل الاساسية لتصور الاستراتيجيات المحلية لاسيما عن طريق المساهمة في تكريس معايير الجودة وتجنيد العوامل الطبيعية والبشرية المتواجدة على المستوى المحلي لتشجيع التنافسية في المجتمع .
توصلت الدراسة الى عدد من النتائج كان في مقدمتها اختلاف القوانين المقارنة في تنظيم احكام المؤشرات الجغرافية فمنهم من نظمها في قانون خاص ومنهم من نظمها ضمن قوانين الملكية الصناعية ومنهم من نظمها ضمن قوانين العلامات التجارية كالقانون العراقي اضافة الى اختلاف القوانين المقارنة في وضع تعريف شامل جامع للمؤشرات الجغرافية التي تتمتع بخصائص تميزها عن غيرها من حقوق الملكية .
ترأس لجنة المناقشة الدكتور مصطفى ناطق صالح وعضوية الدكتور مهند ابراهيم علي والدكتور رائد احمد خليل/ كلية القانون والعلوم السياسية جامعة كركوك و بإشراف وعضوية الدكتورة بشرى خالد تركي.

مشاركة الخبر