28 أغسطس، 2023

رسالة ماجستير في كلية طب الأسنان تناقش تقييم دور مساعد الانزيم كيو 10 في التخفيف من الاثار الضارة للتراستوزماب والدوكسوروبيسين في أنسجة القلب والغدد اللعابية تحت الفك السفلي في الجرذان

ناقشت كلية طب الاسنان في جامعة الموصل رسالة الماجستير المرسومة ” تقييم دور مساعد الانزيم كيو 10 في التخفيف من الاثار الضارة للتراستوزماب والدوكسوروبيسين في أنسجة القلب والغدد اللعابية تحت الفك السفلي في الجرذان ، يوم الاثنين 28 آب 2023، حضر جانباً منها الاستاذ الدكتور منير سالم طه المساعد العلمي لرئيس الجامعة وعميد الكلية وعدد من الاساتذة.

تناولت الدراسة التي تقدم بها الطالب سيف الدين حسام حسين الكاكه يى دراسة نسيجية وكمياء-حياتية من خلال قياس مستوى انزيم تروبونين القلب وقياس قابلية مضاد الاكسدةوالمالونديالديد في مصل الجرذان.

تطرقت الدراسة الى أن لمساعد الانزيم كيو10 القابلية على التقليل من التاثيرات الجانبية للتراستوزوماب والدوكسوروبيسين على انسجة القلب والغدد اللعابية تحت الفك السفلي.

ترأس لجنة المناقشة من الاستاذ الدكتور غادة عبدالرحمن طاقة وعضوية كل من الاستاذ المساعد الدكتورة لمى ابراهيم خليل والاستاذ المساعد الدكتورة يمامة زهير صالح / كلية الطب وبإشراف وعضوية الاستاذ جوناء خالد ممدوح .

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر