23 أبريل، 2021

صدور كتاب لتدريسي بكلية التربية الاساسية عن نقد السرد بين النظرية والتطبيق

صدر للأستاذ المساعد الدكتور نبهان حسون السعدون ،رئيس قسم اللغة العربية بكلية التربية الاساسية / جامعة الموصل الكتاب المفرد التاسع عشر الموسوم بــ ( نقد السرد بين النظرية والتطبيق .. قراءة في الخطاب النقدي الروائي لابراهيم جنداري ) عن دار نون للطباعة والنشر والتوزيع .. نينوى/ العراق .
ضم الكتاب مدخل وثلاثة فصول. تضمن المدخل تحديد مفاهيم مصطلحات الدراسة : نقد السرد والخطاب النقدي والخطاب الروائي، والتجربة النقدية لإبراهيم جنداري في المسرح والشعر والرواية والقصة القصيرة على مستوى التنظير والتطبيق، و التنظير وحده لإعطاء مفاتيح مهمة للدخول إلى نقد السرد في خطابه النقدي الروائي .
تضمنت فصول الكتاب مواضيع عن نقد الفضاء الروائي بين النظرية والتطبيق وعن نقد الشخصية الروائية بين النظرية والتطبيق ، فضلاً عن نقد تنظير مفهوم العناصر الروائية الأخرى من حيث الحدث والوصف والحوار، ونقد تطبيق العناصر الروائية الأخرى، من حيث أبنية الحدث وأشكال الوصف وانواع الحوار.
يذكر ان الدكتور نبهان السعدون اختصاص فلسفة في الادب العربي الحديث ونقده ، لديه ١٩ كتابا مفردا منشورا و٧ كتب مفردة منجرة وتحت الطبع و١١ كتابا مشتركا منشورا و٣٧ بحثا مفردا و١٠ بحوث مشتركة وعضو المجلس العربي الأكاديميين والكفاءات .

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر