21 أكتوبر، 2024

في الذكرى 61 لتأسيسها .. وزير التعليم يفتتح عددا من مباني الأقسام المؤهلة في كلية اللغات بجامعة بغداد ويتفقد بيئتها التعليمية

 

افتتح وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي عددا من مباني الأقسام المؤهلة في كلية اللغات بجامعة بغداد بمناسبة الذكرى الحادية والستين لتأسيسها وتفقد بيئتها التعليمية.

وأكد في كلمته خلال فعاليات المهرجان السنوي لكلية اللغات أن الذكرى الحادية والستين لتأسيس هذه الكلية تفتح المجال لاستحضار التاريخ والتحديات والانجازات المتحققة في بيئة التعليم العالي والبحث العلمي التي تمتلك خاصية التأثير والقدرة على تقديم الخدمات التخصصية.

وأوضح أن فرص التفاعل بين الجامعات العراقية والسياقات التعليمية العالمية ستسهم في دعم البحث والتطوير وستعزز قدرات المؤسسات الأكاديمية في التصدي للتحديات الراهنة والمستقبلية وتعطي التصور الكافي لتطوير الجامعات والمحافل العلمية وتمكينها من تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأضاف أن وزارة التعليم بجميع مؤسساتها حققت خلال عامين تقدما ملموسا في مختلف جوانب التعليم العالي مما يؤشر التزاما ثابتا بتطوير بيئة التعليم العالي والنهوض بها نحو تعضيد مسار جودة الأداء المؤسسي والبرامجي الذي أسهم بشكل كبير في رفع مستوى الأداء والتميز.

وافتتح وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي جدارية المــ.ـسجـ.ـد الأقـ.ـصـ.ـى ومبنى قسم اللغة الفرنسية وقاعات دراسية نموذجية في قسم اللغة الإنكليزية وملعبا للنشاطات الطلابية.

وتخلل المهرجان كلمات رسمية لرئيس جامعة بغداد وعميد كلية اللغات وتكريم الطلبة الأوائل على أقسام كلية اللغات وإقامة معرض للنتاجات العلمية والأعمال اليدوية للطلبة، فضلا عن عرض فيلم وثائقي عن تاريخ الكلية ومراحل تطورها، وعرض مسرحي بعنوان (كلنا غـ.ـزة ولبـ.ـنـ.ـان).

*دائرة الإعلام والاتصال الحكومي*
*وزارة التعليم العالي والبحث العلمي*
*21 تشرين الأول 2024*

———————————–
Website:
www.mohesr.gov.iq

WhatsApp:
www.whatsapp.com/channel/0029VafocFA4o7qU2f8tTo2S

Telegram:
www.t.me/mohesr_official_channel

Facebook:
www.facebook.com/Ministry.Official.Page

www.facebook.com/AlJameiaTV

www.facebook.com/Ministry.Official.Page.En

Threads:
www.threads.net/@ministry.official.page

X:
www.x.com/mohesr_gov_iq

www.x.com/mohesr_en

Instagram:
www.instagram.com/ministry.official.page

www.instagram.com/ministry.official.page.en

YouTube:
www.youtube.com/user/mohesr

www.youtube.com/c/قناةالجامعيةالفضائية

TikTok:
www.tiktok.com/@ministry_official_page

مشاركة الخبر