7 يونيو، 2024

في زيارته المعهد التقني في السماوة .. وزير التعليم يفتتح أبنية جديدة ويؤكد مواصلة تطوير بيئة التعليم التقني ومواكبة التطورات العالمية

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي العمل على تطوير بيئة التعليم التقني وافتتاح الأقسام والبنايات الجديدة وتحديث برامجها المسؤولة عن جودة المخرجات وتحفيز بيئتها التعليمية باتجاه مواكبة التقنيات العالمية.

جاء ذلك في كلمته خلال حفل افتتاح أبنية أقسام تقنيات المحاسبة والإدارة القانونية وتقنيات المساحة وتكرير النفط والغاز في المعهد التقني بالسماوة التابع لجامعة الفرات الأوسط التقنية حيث قال إن زاوية الاهتمام بالتعليم التقنيّ تستند الى كونه حجر الزاوية في انطلاق النهضة التنموية وهو السبيل الى تطوير مهارات الشباب وتنمية قدراتهم وتزويدهم بالمعرفة والخبرة اللازمة للمشاركة الفاعلة في سوق العمل.

وتابع أن الحكومة العراقية أولت اهتماما كبيرا بقطاعات التعليم التقني لتحقيق التنمية المستدامة، وإنتاج شرائح وطنية فنية وتقنية متسلحة بالخبرات والمهارات اللازمة لتسريع عجلة الاقتصاد، ورفد القطاعات الصناعية والفنية بالموارد البشرية التي تعضد مكانة البلاد محلياً واقليمياً ودوليا.

وتفقد وزير التعليم العالي بحضور السيد محافظ المثنى ورئيس مجلسها ورؤساء الجامعات قسم تقنيات البناء والإنشاءات ومبنى القاعات الذكية في المعهد التقني في السماوة، مؤكدا أن الوزارة تواصل انجاز المشاريع العمرانية في الجامعات وإعادة تأهيل القائم منها من أجل توفير بيئة تعليمية متطورة للطلبة والملاكات التدريسية قبل بدء العام الدراسي الجديد لتكون جاهزة لاستقبال الطلبة.

وكرم وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي عددا من ذوي الشهداء ونخبة من المتميزين في مجال البحث العلمي والنشر العالمي.

دائرة الإعلام والاتصال الحكومي
وزارة التعليم العالي والبحث العلمي
6 حزيران 2024

———————————–
Website:
www.mohesr.gov.iq

Telegram:
https://t.me/mohesr_official_channel

Facebook:
www.facebook.com/Ministry.Official.Page

www.facebook.com/AlJameiaTV

www.facebook.com/Ministry.Official.Page.En

Threads:
www.threads.net/@ministry.official.page

X:
www.x.com/mohesr_gov_iq

www.x.com/mohesr_en

Instagram:
www.instagram.com/ministry.official.page

www.instagram.com/ministry.official.page.en

youtube:
www.youtube.com/user/mohesr

www.youtube.com/c/قناةالجامعيةالفضائية

TikTok:
www.tiktok.com/@ministry_official_page

مشاركة الخبر