23 يناير، 2021

كلمة رئيس جامعة الموصل بمناسبة اليوم العالمي للتعليم والتعلم

إلى ينابيع العلم والمعرفة، إلى الذين بذلوا جهودا مميزة من أجل المسيرة التعليمية في عراقنا الغالي، الى الكوادر التعليمية والادارية العاملة في جامعتنا جامعة الموصل العريقة .
يحتفل العالم و تحت عنوان “إنعاش التعليم وتنشيطه لدى الجيل الذي يعاني جائحة “كوفيد-19 ” ، باليوم الدولي للتعليم والتعلم والذي يوافق في ٢٤ كانون الثاني من كل عام .
زملائي اساتذة الجامعة الافاضل ومنتسبيها الكرام و ابنائنا الطلبة ، ان الظروف الحالية وتحديات جائحة كورونا التي اوجبت علينا تقديم المزيد من العطاء من اجل الارتقاء بالعملية التعليمية ، حيث تمثل ذلك التحدي الذي واجهناه في العام الماضي في عدم ضياع عام دراسي على ابنائنا الطلبة مما جعلنا امام واقع مختلف يتطلب منا أن نجعل العملية التعليمية و التربوية محط اهتمامنا والالتزام بما وجهت به وزارة التعليم العالي والبحث العلمي حينها وبما اقرته هذا العام باعتماد نظام التعليم المدمج والذي بتطلب منا بذل المزيد من الجهود لإنجاحه .
ان رئاسة جامعة الموصل و عمادات كلياتها كافة تسعى الى بذل الجهود لتوفير الإمكانات الداعمة لضمان تحقيق تعليم رصين لطلبتها وتقديم الدعم لهم من خلال جهود تضامنية من اساتذة اكاديميين كفوئين وكادر اداري يسعى الى تذليل العقبات التي تعترض مسيرة الطلبة العلمية والتعليمية لتحقيق التفوق والنجاح .
وبدوري اتوجه بالشكر الجزيل لمعالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الاستاذ الدكتور نبيل كاظم عبد الصاحب المحترم ، لإدارته الحكيمة لملف التعليم العالي في عراقنا العزيز، سائلا المولى عز وجل ان يوفقه لكل خير خدمةً للمسيرة التعليمية و أن يعين كوادرنا التعليمية على تقديم المزيد من الجهود والعطاء من أجل رفع المستوى التعليمي لطلبتنا الاعزاء .
ختاماً ادعو الجميع الى بذل الجهود المضاعفة من اجل ان يتكلل العام الدراسي الحالي بالنجاح والتفوق لطلبتنا وجامعتنا العزيزة جامعة الموصل العريقة وان يرفع سبحانه وتعالى شر هذه الجائحة عن العالم وشعبنا العراقي الأبي وان يمن على الجميع بالصحة والعافية بعونه تعالى .أ.د. قصي كمال الدين الاحمدي
رئيس جامعة الموصل

مشاركة الخبر