19 أكتوبر، 2022

كلية الإدارة والإقتصاد تناقش رسالة ماجستير عن التوجه نحو الزبون الابداع التسويقي

الاربعاء 19 تشرين الاول 2022…ناقشت كلية الإدارة والاقتصاد بجامعة الموصل رسالة الماجستير الموسومة ” التوجه نحو الزبون مدخل لتعزيز الابداع التسويقي دراسة تحليلية لاراء عينة من مدراء الاعمال في المنظمات الصغيرة ” يوم الأربعاء ١٩ تشرين الأول ٢٠٢٢

تناولت الدراسة التي تقدم بها الطالب ” علي سعد عائد ” في قسم ادارة التسويق , إِلى تحديد التوجُّه نحو الزبون مدخل لتعزيز الإِبداع التسويقي في المنظمات الصغيرة في مدينة الموصل؛ إِذ تبنَّت الدراسة في إِطارها المفاهيمي موضوع التوجُّه نحو الزبون بوصفه بعدًا مستقلاً فضلاً عن تناولها لموضوع الإِبداع التسويقي بوصفه بعدًا معتمداً.وتوصلت الدراسة إلى جملة من الاستنتاجات أهمها
، وجود علاقة ارتباط موجبة ذات دلالة معنوية بين التوجُّه نحو الزبون والإِبداع التسويقي وبدلالة متغيراتهما وعلى المستوى الكلي والجزئي.
، أكدت نتائج الدراسة الميدانية بأن التوجُّه نحو الزبون على المستوى الكلي والجزئي للمنظمات المبحوثة ممكن أَن يكون مدخلًا لتعزيز الإِبداع التسويقي.ترأس لجنة المناقشة الأستاذ الدكتور فؤاد حمودي العطار من جامعة كربلاء , وعضوية كل من الأستاذ المساعد الدكتور جرجيس عمير عباس , والأستاذ المساعد الدكتورة سوسن ابراهيم رجب من الجامعة التقنية الشمالية / المعهد التقني كركوك , وإشراف وعضوية الأستاذ الدكتورة نجلة يونس محمد ال مراد .

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر