14 فبراير، 2021

كلية الإدارة والاقتصاد تناقش مهارات المدققين في ظل التقنية الحديثة .

ناقشت كلية الإدارة والاقتصاد قسم المحاسبة بجامعة الموصل بحث الدبلوم العالي الموسوم ” تطوير مهارات المدققين الداخليين للحد من الاخطاء الجوهرية في ظل التقنية الحديثة بالتطبيق في رئاسة جامعة الموصل” يوم 14/2/2021 بحضور السيد عميد الكلية أ.د. ثائر احمد سعدون السمان والسيد المعاون العلمي أ.د. علاء عبد السلام الحمداني والسيد رئيس قسم المحاسبة أ.د. لقمان ايوب الدباغ .
تناول البحث الذي تقدمت به الباحثة سارة شامل ابراهيم أهمية التقنيات الحديثة وأنواعها التي يمكن استخدامها في الوحدات الحكومية وكيفية تحقيق الاستفادة منها في تدقيق البيانات المحاسبية وذلك من خلال عرض مهارات المدققين الداخليين في الوحدات الحكومية المتمثلة برئاسة جامعة الموصل، من خلال الجانب النظري والعملي وأهم الاستنتاجات والتوصيات التي تم التوصل إليها.
اوصت الدراسة عدة توصيات منها ضرورة استخدام اساليب التدقيق الحديثة في عملية تدقيق المعاملات ليتم إنجازها في الوقت المناسب والتقليل من الجهد والتكلفة في عملية التدقيق ، والعمل على زيادة الدورات التدريبية للمدققين الداخليين في رئاسة جامعة الموصل من أجل زيادة المعرفة العلمية والعملية وتطوير خبرتهم وقدراتهم الذاتية، ورفع مستوى الأداء المهني للمدققين الداخليين ، وكذلك زيادة الدعم الحكومي للمدققين الداخليين من خلال تقديم الحوافز الشهرية والمكافآت التي تحسن من عمل المدققين الداخليين والارتقاء بوظيفة التدقيق.
ترأس لجنة_المناقشة الاستاذ المساعد الدكتور الاء عبدالواحد ذنون ، وعضوية م.د. هيثم هاشم قاسم واشراف أ.م.د. كبرى محمد طاهر .

مشاركة الخبر