13 يوليو، 2020

كلية طب الاسنان تستضيف الدكتورة جولي بيرك من جامعة ادنبره/ المملكة المتحدة في محاضرة عن جائحة كورونا و طب الأسنان

برعاية الاستاذ الدكتور قصي كمال الدين الأحمدي رئيس جامعة الموصل و بإشراف عميد كلية طب الأسنان الاستاذ المساعد الدكتور ريان سالم حامد، استضافت الكلية ، مساء يوم الأحد الموافق ١٢/ تموز /٢٠٢٠ ، الدكتورة جولي بيرك/ استشاري جراحة الفم/معهد ادنبره لطب الأسنان / جامعة ادنبره/ المملكة المتحدة في محاضرة بعنوان :
COVID-19, is going back in time the way forward for Dentistry?
هل سيعيدنا فيروس كورونا الى الخلف في الوقت الذي يتقدم فيه طب الأسنان ؟،عبر منصة زووم ، حضرها عميد الكلية وعدد من التدريسيين و أطباء الأسنان من الموصل و العراق.
تناولت محاضرة الدكتورة الحالات المرضية المختلفة التي يتم علاجها و كيفية التعامل معها قبل و خلال و بعد العلاج، كما شرحت طريقة استخدام بعض الأدوات و الأساليب القديمة لتخفيف انتشار العدوى خاصة بوجود أجهزة تنثر الرذاذ من الفم خلال العلاج في مهنة طب الأسنان .
وتهدف المحاضرة الى التعريف بالطرق الحديثة التي يتم التعامل بها مع مرضى طب الاسنان في ظل جائحة كورونا وكيفية علاجهم ، واستفادة الاطباء من الخبرات في هذا المجال .
و يجدر بالإشارة الى ان هذه المحاضرة تعد استمرارا لسلسلة المحاضرات العلمية عبر الإنترنت التي تقيمها الكلية ضمن الجهود المبذولة للتواصل و الانفتاح و التعاون مع مختلف الجهات في تطوير المستوى العلمي و العملي لأطباء الأسنان بشكل عام و لكادر الكلية بشكل خاص.

مشاركة الخبر