2 يونيو، 2021

مركز التعليم المستمر في جامعة الموصل يقيم ندوة علمية دولية عن تطبيقات التعلم الإلكترونـي

رعاية الاستاذ الدكتور قصي كمال الدين الاحمدي رئيس جامعة الموصل أقام مركز التعليم المستمر في الجامعة ندوةً علميةً دولية عن تطبيقات التعلم الإلكـتروني اسـتراتيجـيات ومعاييــر، يوم الاثنين الموافق 31 أيار 2021، عبر الفضاء الالكتروني ، حضرها مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية الاستاذ الدكتور منير سالم طه والسيدة مدير المركز الاستاذ المساعد الدكتورة باسمة جميل جرجيس ، وبمشاركة اكثر من 200 استاذ واكاديمي من مختلف الجامعات العراقية والعربية.
تناولت محاضرات الندوة مواضيع شملت مواضيع عن استراتيجيات التعليم منها استراتيجية الفصل المقلوب والتي تعد من الاساليب المهمة في التدريس، و استراتيجية التعلم التكيفي و أهمية مراعاة الفروق الفردية عند تقديم المحتوى العلمي، واختيار الطريقة الانسب في التدريس.
تطرقت الندوة الى ما يعرف باستراتيجية اللعبنة وأثرها في التعلم الإلكتروني والتي تضمنت تعريف عام عن استراتيجية اللعبة واهدافها ومميزاتها وأهم التحديات التي تواجه المدرس في تصميمها فضلا عن المعايير المهمة لتصميم المحتوى الرقمي التعليمي بشكل ابداعي.
اختتمت اعمال الندوة بمحاضرة عن تطبيقــات كــوكـــل التعليمـــــية الحديثـة ، قدمها عضو الفريق الوزاري للتعليم الالكتروني الدكتور عدي علي احمد ، والتي سلط فيها الضوء على أهم تطبيقات كوكل التعليمية.
تهدف الندوة الى التعريف باستراتيجيات ومعايير تطبيقات التعلم الالكتروني واهميتها واهم التحديات التي تواجه المدرسين والاساتذة في اعداد وتصميم المحتوى الرقمي .

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر