23 مارس، 2016

ورشة عمل لطلاب كلية الهندسة / قسم الهندسة الكهربائية في الموقع الرديف لجامعة الموصل في كركوك

تشجيعا للأنشطة الطلابية في جامعة الموصل اقيمت ورشة عمل بتاريخ 5/3/2016 تحت عنوان (مقدمة الى الانظمة المدمجة باستخدام الاردوينو) في موقع جامعة الموصل البديل في كركوك لطلبة كلية الهندسة / قسم الهندسة الكهربائية بمختلف فروعها ومراحلها حضرها عدد من تدريسيي كلية الهندسة لجامعة الموصل وتدريسيون من جامعة كركوك أيضاً حيث يعتبر موضوع الانظمة المدمجة من المواضيع المهمة التي تربط الكثير من التخصصات الهندسية والكثير من علوم الهندسة ويمثل مرحلة الابتكار وتصنيع الاجهزة بمختلف انواعها وتعقيداتها. تناولت الورشة التي اعدها الطلاب منظمي الورشة كل من الطالب (صالح محمود صالح) مرحلة ثالثة فرع الالكترونيك والاتصالات والطالب (عثمان احمد سالم) المرحلة الثانية قسم الالكترونيك والطالب (مصطفى وليد عثمان) المرحلة الرابعة فرع الالكترونيك والاتصالات وعدد اخر من الطلاب والطالبات المشاركين بهذا النشاط الطلابي المميز . شملت الورشة اربعة محاور تناول المحور الاول سوق العمل بالنسبة لمهندسي الالكترونيك والاتصالات ومناقشة الفروقات بين المرحلة الجامعية وسوق العمل فيما احتوى المحور الثاني على سيمنار قام بالقاءه احد الطلبة موضحاً فيه ماهي النظم المدمجة وتقنياتها وتصنيفها وفي المحور الثالث شرح طالب اخر بسيمنار قدمه للحضور عن قطعة متحكم دقيق يسمى الاردينو حيث يمتاز بسهولة الاستخدام وهو بمثابة القلب للانظمة المدمجة والعقل المدبر لمعظم الاجهزة من حولنا فيما قام فريق اخر من الطلبة بالمحور الرابع للورشة بتوزيع استمارة استبيان للحضور من الطلاب لدراسة افكارهم ومدى استفادتهم وانطباعاتهم عن الورشة. ثم عرض الطلاب المشاركين افكارهم مع التصاميم والنماذج بشكل معرض تجول فيه الحضور وكانت المشاريع التطبيقية المعروضة تتمثل في بيت ذكي لمجموعة من الطالبات وتصميم لمصعد من ثلاث طوابق لمجموعة من الطلاب وعدد من مشاريع السيطرة لطلاب البكالوريوس والماجستير واطلع المتجولون من الحضور على مابذله الطلاب من جهود لتوضيح اهداف المشروع المتضمنة المساهمة في دعم الابتكار وادخل مفهوم التصنيع لدى الشباب وتفعيل دور النشاطات الطلابية في الجامعة وكسر قيود الابداع عند طلبتنا وقد مثل هذا الحدث تحديا لطلبتنا الاعزاء بظروفهم الحالية متمسكين بسلاح العلم والتقدم بالمسيرة العلمية نحو الافضل دائما.

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر