26 يوليو، 2023

وفد علمي رفيع في جامعة الموصل يشارك ورشة دولية بجامعة غيسن الالمانية

ترأس الاستاذ الدكتور منير سالم طه مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية وفد جامعة الموصل المشارك في نشاطات ورشة عمل نظمتها جامعة غيسن الالمانية ( Gießen Justus Liebig University (JLU) ) بدعم من منظمة DAAD و بالتعاون مع جامعة دهوك حول “أساسيات بناء السلام: لتعزيز البحث والتعليم وتدويل دراسات السلام في العراق”
تضمنت الورشة العديد من النشاطات الاكاديمية و الثقافية كالمحاضرات التي تم القاءها من قبل خبراء من عدد من الجامعات الالمانية عن مواضيع خاصة بالمنح و التقديم على مشاريع و برامج تعاون دولية و عروضاً تقديمية ذات صلة بموضوع الورشة و تعزيز التعاون الدولي قدمها اساتذة من الجامعات المشاركة و مدير المشروع لورشة العمل د. شتيفان بيترس و منسقة اعمال الورشة التدريسية ديما محجوب بالاضافة الى زيارة عدد من المراكز البحثية و الخدمية التابعة للجامعة لغرض حضور جلسات نقاشية مع كادر المراكز حول عمل المراكز و المشاريع التي تعمل عليها بضمنها بناء السلام و دور الجامعات في القضايا الاجتماعية و الاكاديمية.

كما تضمنت الورشة دعوة من رئيس جامعة غيسن و المدير العام لمنظمة DAAD الالمانية البروفيسور Joybrato Mukherjee لحضور جلسة استقبال للشركاء الدوليين للجامعة الالمانية.

وفد جامعة الموصل تألف من اساتذة في كليات الاداب برئاسة عميد الكلية د. محمد عفين و كلية الحقوق متمثلة بمدير كرسي اليونسكو د. قبس حسن و مدير مركز بناء السلام د. فتحي الحياني و كلية العلوم السياسية بالاضافة الى قسم البعثات و العلاقات الثقافية.

مشاركة الخبر