2 فبراير، 2020

جامعة الموصل تبحث في ندوة لها التطورات المتسارعة للإصابة بفايروس كورونا ..

تتفاعل جامعة الموصل مع الاحداث المتسارعة لانتشار وباء كورونا عالمياً والذي ينشغل به حالياً الراي العام وتتضارب الانباء حوله مسلطةً الضوء على هذا العارض الصحي الخطير الذي يهدد حياة عامة المجتمع ، ولغرض التعريف بإعراض الاصابة بفايروس كورونا وكيفية الوقاية منه اقامت كليتي الطب والطب البيطري في جامعة الموصل برعاية وحضور الاستاذ الدكتور قصي كمال الدين الاحمدي رئيس جامعة الموصل ندوة علمية مشتركة تحت عنوان (التطورات المتسارعة للإصابة بفايروس كورونا ) صباح اليوم الاحد الموافق 2 شباط 2020 في قاعة المنتدى العلمي والادبي ،
تناولت محاضرتي الافتتاح اسباب انتشار فايروس كورونا الجديد وطرق السيطرة عليه وكذلك اعراض المرض السريرية وطرق الوقاية منه . فيما بحثت جلستي الندوة الثانية فايروس كورونا المسبب لإصابة الانسان والتعريف به ، بالإضافة الى بحث وبائية فايروس كورونا في الحيوانات ، بعدها خرجت الندوة بعدة اقتراحات وتوصيات عامة للمحافظة على صحة المجتمع واهم طرق الوقاية منه والتوعية الصحية بشأنه .
يجدر بالإشارة الى ان فايروس كورونا الجديد ينتقل من الحيوانات الى البشر ثم بين البشر انفسهم عن طريق الافرازات التنفسية حيث يصاب المريض بأعراض ذات الرئة وهي حمى مع سعال وشعور بالإعياء .. يوصى بإبقاء الافراد الوافدين من المنطقة الموبوءة تحت الحجر الصحي لمدة 14 يوماً لحين التأكد من حالتهم الصحية ، ومن ثم اتخاذ الاجراء اللازم حول التعامل مع المصابين منهم .
حضر اعمال الندوة كل من رئيس جامعة نينوى ، مدير عام صحة محافظة نينوى ، مساعد رئيس جامعة الموصل للشؤون العلمية ،عدد من اعضاء مجلس الجامعة ، مدراء المستشفيات في المحافظة واطباء من ذوي الاختصاص.

مشاركة الخبر