26 أبريل، 2020

جامعة الموصل تنظم ندوة علمية دولية عن إجراءات السلطة التنفيذية لمواجهة جائحة كورونا

اقام فرع قانون حقوق الإنسان في كلية الحقوق بجامعة الموصل الندوة الدولية الإلكترونية الأولى تحت عنوان (إجراءات السلطة التنفيذية لمواجهة جائحة كورونا .. المنجزات ، المعوقات ، الحلول) عبر برنامج Zoom cloud meeting .
شارك في اعمال الندوة النائب الأول لرئيس مجلس النواب السيد حسن الكعبي رئيس خلية الأزمة النيابية ومستشار وزارة التعليم الأستاذ الدكتور محسن الفريجي ونواب ومسؤولين وزاريين ومن المحافظة فضلا عن اعضاء من المفوضية العليا لحقوق الانسان وعمداء واساتذة قانونيين واكاديميين من ذوي الاختصاص محليين ودوليين .
تناولت محاور الندوة الجوانب الصحية والتعليمية ومسالة الضمان الاجتماعي فضلا عن الاجراءات الامنية المتخذة في ظل جائحة كورونا .
تطرقت محاضرات الندوة الى تأثير العلاقة بين السلطة الاتحادية والمحلية على سير الاجراءات المتخذة وغطاءها الدستوري والقانوني والية التعامل مع المصابين فضلا عن مسالة تعويض المتضررين جراء توقف الانشطة التجارية وتأثير ذلك على ذوي الدخل المحدود.
كما ناقشت الندوة قضية التعليم الالكتروني ومعوقاته في ظل تردي خدمة الانترنت ودور الجهات الامنية واجراءاتها بشأن التوازن بين الحقوق والحريات بالإضافة الى مناقشة مراقبة الاسعار في الاسواق والعنف الاسري .

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر