2 يوليو، 2020

جامعة الموصل تقيم ندوة علمية دولية عن دور وسائل التواصل الاجتماعي في التأثير على ثقافة الشعوب

برعاية الاستاذ الدكتور قصي كمال الدين الاحمدي رئيس جامعة الموصل وبحضور مساعده العلمي الاستاذ الدكتور منير سالم طه اقام قسم البعثات والعلاقات الثقافية في رئاسة الجامعة ندوة علمية دولية بالتعاون مع الاكاديمية الدولية للقيادة والتنمية بعنوان (دور وسائل التواصل الاجتماعي في التأثير على ثقافة الشعوب) مساء يوم الاربعاء الموافق 1 تموز 2020، عبر الفضاء الالكتروني ، شارك فيها أساتذة و اكاديميين من جامعة الموصل و العديد من الجامعات العراقية والعربية، حيث شهدت الندوة حضوراً واسعاً عبر الفضاء الالكتروني بلغ اكثر من 580 مشترك.
تناولت محاضرات الندوة تأثير وسائل التواصل الاجتماعي على ثقافة الشعوب وعلى مختلف الجوانب الاجتماعية والنفسية والاكاديمية والقانونية.
كما تطرقت الى دور وسائل التواصل الاجتماعي في تلاقح الافكار وتعزيز الحوار بين الثقافات ، لكونها تساعد في بناء ارضية مشتركة توفر منتدى للتفاوض السلمي بشأن الاختلافات في الرؤى بين الشعوب .
وتهدف الندوة الى التعريف بتأثير تزايد استخدام مواقع وسائل التواصل الاجتماعي على الشبكة العنكبوتية من قبل الافراد والمجتمعات في دول العالم على ثقافات الشعوب وانعكاساتها على جوانب الحياة المختلفة .
ويجدر بالإشارة الى ان تدريسيين من كليات الحقوق والآداب و التربية للعلوم الانسانية و العلوم السياسية شاركوا بأوراق بحثية لاقت اهتمام الحضور والباحثين ذوي الاختصاص المشاركين من مختلف الجامعات العربية، عكست المستوى العلمي والثقافي الكبير لجامعة الموصل.

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر