4 يوليو، 2020

جامعتا الموصل والكوفة تنظمان ورشة عمل دولية عن التراث الثقافي العراقي بالتعاون مع جامعة برستل البريطانية

بحضور الاستاذ الدكتور قصي كمال الدين الاحمدي رئيس جامعة الموصل والاستاذ الدكتور ياسر لفتة حسون رئيس جامعة الكوفة عقدت الورشة الدولية الالكترونية الثانية لمشروع حفظ التراث الثقافي العراقي الذي تنفذه جامعتي الموصل والكوفة بالتعاون مع جامعة برستول البريطانية. وشهدت الورشة حضورا رسميا رفيعا تمثل بالسيد وزير الثقافة والاثار الدكتور حسن ناظم الذي قدم كلمة قصيرة في افتتاح الورشة، كما حضرها السيد مستشار السيد وزير التعليم العالي للشؤون الاستراتيجية الأستاذ الدكتور صلاح النعيمي وعدد من السادة مساعدي رؤساء الجامعات العراقية وعمداء الكليات ومدراء في دائرة الاثار ولفيف من اساتذة الجامعات العراقية.
افتتح الورشة السيد رئيس جامعة الكوفة ممثلا عن معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي. وتضمنت اعمال الورشة محاضرة للبرفسور الينور روبسون مديرة شبكة النهرين البريطانية التي ترعى مشروع حفظ التراث الثقافي العراقي وهي واحدة من اهم خبراء الاثار في العالم، وكانت محاضرتها بعنوان ) إمكانية استثمار التراث العراقي لدعم مستقبل العراق)
“What is heritage good for? Linking past and present for the future of Iraq”
فيما كانت المحاضرة الثانية للاستاذ الدكتور علاء حسين اللامي عميد كلية الاثار- جامعة الكوفة بعنوان “التراث الثقافي العراقي وتجارب الحفاظ عليه”، تلتها مناقشات مستفيضة بين المحاضرين وعدد من الحضور حول موضوعات مختلفة تتعلق بالتراث العراقي.
ومن الجدير بالذكر ان هذه الورشة تظهر مدى الدعم الحكومي والاكاديمي وبأعلى المستويات لموضوع حفظ التراث الثقافي الذي يعد مسؤولية مهنية واخلاقية لدى الجميع.

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر