14 يوليو، 2020

مشاريع طلبة جامعة الموصل تفوز في التحدي العالمي لتصميم مناطق الحجر الصحي لمواجهة فايروس COVID-19

ضمن توجهات جامعة الموصل في مواجهة فايروس COVID-19 وتحت شعار (جامعة الموصل في خدمة المجتمع) شارك طلبة قسم هندسة العمارة بكلية الهندسة / جامعة الموصل في المسابقة العالمية التي اطلقتها جائزة التميز العالمية التي تنظمها جامعات عالمية ومنها جامعة كوفنتري البريطانية .
تتلخص فكرة المسابقة في أنها تحدٍ لتصميم مناطق الحجر الصحي لمواجهة جائحة فايروس COVID-19.
تم اختيار مشروعين لكل من الطالب عمر محمد ياسين والطالبة شهد محمد مهدي ضمن مجموعة تضمنت خمسة مشاريع كأفضل تصميم في مجموعة المشاريع المشاركة من دول العالم.
اذ عرضت افكارهم الطريقة المثالية لتصميم مناطق الحجر الذاتي باستخدام أسطح البيوت من خلال تصاميم تستخدم العمارة الخضراء لتوفير أجواء صحية. كما نشر موقع Round City المجلة الدولية التي تقدم أحدث الأخبار والقصص من عوالم العمارة والتصميم والبناء والفن .
جائزة التميز هذه، جائزة عالمية تختص بالمسابقات المعمارية وتحتوي فئات مختلفة منها جائزة تميز مشاريع الطلبة العالمية وجوائز اخرى.
إن طلبة المرحلة الخامسة بقسم هندسة العمارة بكلية الهندسة / جامعة الموصل لهذا العام مستمرين في التقديم إليها كما تحدث الدكتور عدي قصي عبد القادر ممثل جامعة الموصل في فريق دعم الطلبة لجائزة التميز لمشاريع التخرج العالمية والمحلية والتي سيتم الإعلان عن نتائجها في كانون الأول من هذا العام في حفل تكريمي دولي.https://round-city.com/five-designs-from-tamayouz-design-challenge-that-blend-indoors-and-outdoors/?fbclid=IwAR02WLksGlWdQu3t-9GHN0jWWBzXDWAie21osScSeTA_ty2yRe3HT4Ge0e4https://www.tamayouz-award.com/people.html