10 أغسطس، 2020

رسالة ماجستير بكلية الآداب تناقش اندماج الكلمات المستعارة من اللغة الانكليزية في النظام الصوتي للهجة العربية العراقية.

ناقشت كلية الآداب في جامعة الموصل رسالة الماجستير في اللغة الإنكليزية عن اندماج الكلمات المستعارة من اللغة الانكليزية في النظام الصوتي للهجة العربية العراقية، يوم الاحد الموافق 9آب 2020.
تناولت الرسالة التي تقدمت بها الطالبة ظفر هاشم عثمان التكييف الصوتي للكلمات المستعارة من اللغة الإنجليزية في اللهجة الموصلية يتم فيها دمج هذه الكلمات إلى لغة الاقتراض مع وجود اصوات وتراكيب مقطعية غريبة. وتنتهك هذه الأجزاء والتراكيب الغريبة القيود الصوتية للغة الاقتراض, ومن ثم تؤدي إلى تطبيق استراتيجيات الإصلاح لجعل الأصوات والتراكيب غير الصحيحة متوافقة مع النظام الصوتي للغة الاقتراض.
تهدف الدراسة إلى تعريف مفهوم الاستعارة والتكييف الصوتي للكلمات المستعارة والكشف عن الاختلافات الرئيسية بين النظام الصوتي للغتين الإنكليزية والعربية فضلا عن وصف وسائل التكييف الصوتي ومحاولة تحديد أنماط لعملية التكييف الصوتي للكلمات المستعارة من اللغة الانكليزية في اللهجة الموصلية.
تراس لجنة المناقشة الاستاذ الدكتور محمد باسل قاسم العزاوي وعضوية كل من (أ.م.د. مروان نجيب توفيق ، أ.م.زياد راكان قاسم ، أ.م.د. انمار حمودي سعيد.. عضواُ ومشرفاً )

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر