22 سبتمبر، 2020

جامعتا الموصل والعلوم الماليزية تقيمان مؤتمرا دولياً عن احياء روح المدن

اقامت جامعتا الموصل والعلوم الماليزية مؤتمراً دولياً تحت شعار احياء روح المدن وبعنوان ( العمارة المستدامة والتخطيط الحضري ) ، صباح يوم الثلاثاء الموافق 22 ايلول 2020 ، حضره الاستاذ الدكتور منير سالم طه مساعد رئيس جامعة الموصل للشؤون العلمية ممثلا عن رئيس الجامعة ، وعدد من رؤساء الجامعات المشاركة واساتذة وباحثين من الجامعات العراقية والعربية والدولية .تم القاء البحوث العلمية عن احياء مدينة الموصل القديمة ومواضيع اخرى من قبل اكثر من 25 باحث وباحثة من جامعة الموصل والجامعات العراقية والعالمية الاخرى بشكل الكتروني بسبب جائحة Covid-19 . كما سيتضمن المؤتمر ورشة عمل ومحاضرات علمية عن مدينة الموصل من محاضرين من جامعة الموصل بالإضافة الى مواضيع علمية اخرى من محاضرين من جامعات مؤسسات علمية دولية.
تناولت بحوث المؤتمر عدة محاور منها الهندسية والتخطيطة الخاصة بإعادة احياء المدن التراثية المدمرة وبحوث عن مدينة الموصل القديمة فضلاً عن الموروث الثقافي المادي والمعنوي لهذه المناطق واهمية اعادة اعمارها كونها تمثل ارثاً تاريخياً وحضارياً .
يهدف المؤتمر في إتاحة الفرصة للأكاديميين والباحثين من جامعة الموصل والجامعات العراقية لتبادل والاطلاع على الأساليب والاستراتيجيات المتعلقة بتطوير وبناء وتنمية روح المدن في جميع أنحاء العالم بعد الحروب ، واحياء روح المدن لتكون صالحة للعيش وقابلة للتطوير . مواضيع المؤتمر مفتوحة لكل التخصصات التي ترتبط بإحياء المدن.
ستستغرق اعمال المؤتمر ثلاثة ايام وستشارك جامعة Thammasat التايلندية متمثلة بدار النشر Thammasat Engineering Group في المؤتمر لنشر البحوث المقبولة في المجلة العلمية :
International Transaction Journal of Engineering, Management, & Applied Sciences & Technologies
المصنفة ضمن مستوعبات Clarivate Analytics ISI Web of Science
ضمن Emerging Sources Citation Index
ومشاركة جامعة Diponegoro University الاندنوسية

مشاركة الخبر