30 سبتمبر، 2020

اطروحة دكتوراه في كلية الحقوق عن اندماج الشركات في القانون الدولي الخاص

ناقشت كلية الحقوق في جامعة الموصل اطروحة دكتوراه عن اندماج الشركات في القانون الدولي الخاص / دراسة تحليلية مقارنة، يوم الاحد الموافق 27 ايلول 2020 ، بحضور الدكتور وسام نعمت ابراهيم السعدي المحترم عميد الكلية.
تناولت الاطروحة التي تقدم بها الطالب في فرع القانون الخاص احمد صباح غدير حسن دراسة تحليلية للتحديات والصعوبات التي تواجهها الشركات الصغيرة في ظل التقدم والتطور التكنلوجي المصاحب لاقتصاد العصر الحديث وعجزها عن مواجهة الشركات العالمية الضخمة والتي تمتلك فدرات عالية .
توصل الباحث الى عدد من النتائج كان في مقدمتها ضرورة التعاون والتكتل بين الشركات الصغيرة وعقد اتفاقيات اندماج فيما بينها للخروج من دائرة الحدود الواحدة في مختلف فروع الانتاج وإنشاء تجمعات اقتصادية هائلة تمتلك رؤوس اموال ضخمة وتضم خبرات فنية وادارية تمكنها من تحسين انتاجها وملاحقة التطورات الاقتصادية العالمية المستمرة .
ترأس لجنة المناقشة الاستاذ الدكتور محمد جلال حسن كلية القانون /جامعة السليمانية رئيسا وعضوية كلاً من الدكتور بدران شكيب عبدالرحمن والدكتور وسام توفيق عبدالله والدكتور خليل ابراهيم عبدالله كلية الحقوق/جامعة الموصل والدكتور مراد صائب محمود كلية القانون والعلوم السياسية /جامعة كركوك والدكتور سلطان عبدالله محمود عضواً ومشرفاً .

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر