5 نوفمبر، 2020
رسالة ماجستير في كلية التربية الاساسية عن فاعلية الأسلوب المتمايز وفق أنماط المتعلمين في مستوى أداء بعض المهارات

ناقشت كلية التربية الاساسية في جامعة الموصل رسالة الماجستير الموسومة ( فاعلية الأسلوب المتمايز وفق أنماط المتعلمين في مستوى أداء بعض المهارات والتحصيل المعرفي لقانون كرة قدم الصالات)، صباح يوم الخميس الموافق 5 تشرين الثاني 2020 وعلى قاعة ام الربيعين ، حضر جانبا منها السيد عميد الكلية الأستاذ الدكتور صفاء الدين عبد الله سليمان .تناولت الدراسة التي تقدم بها الطالب ( عمر عكلة سليمان الحوري) من قسم التربية البدنية وعلوم الرياضة ،استخدام المنهج التجريبي في دراسة عينة مجتمع البحث بطريقة عمدية تمثلت بطلبة القسم للسنة الدراسية الثالثة ،شملت (40) طالباً بواقع (20) طالباً لكل مجموعة من المجموعتين واستخدام الباحث الوسائل الاحصائية للتوصل الى النتائج المرجوة .
هدفت الرسالة الى بناء مقياس المعرفة القانونية بكرة قدم الصالات والكشف عن فاعلية الأسلوبين المتبع والمتمايز على وفق أنماط المتعلمين في مستوى الاداء ووفق أنماط المتعلمين في التحصيل المعرفي لقانون كرة قدم الصالات.
اوصت الدراسة بتطبيق الأسلوب المتمايز على وفق أنماط المتعلمين في تدريس المهارات الأساسية بكرة قدم الصالات وفي تدريس قانون اللعبة ، و توعية المدرسين والمدربين على تطبيقه وتطبيق برنامج تحديد الأنظمة التمثيلية على فعاليات رياضية مختلفة ، والإفادة من الخطط التعليمية التي أعدها الباحث.
ترأس لجنة المناقشة الاستاذ الدكتور صفاء ذنون اسماعيل ، وعضوية كل من الاستاذ الدكتور آمال نوري بطرس والاستاذ المساعد الدكتور علي فتاح رشيد العبيدي وبإشراف وعضوية الاستاذ الدكتور قصي حازم محمد عبد الرحمن .




















