16 ديسمبر، 2020

مؤتمر دولي طلابي بين جامعة الموصل وجامعتي دورتموند الالمانية وكراتز النمساوية

بحضور الاستاذ الدكتور منير سالم طه مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية تم اليوم افتتاح المؤتمر الدولي الاول لطلبة جامعة الموصل حول التعليم الالكتروني بتنظيم من قبل لجنة تنسيق التعاون بين جامعة الموصل و جامعتي دورتموند الالمانية و كراتز النمساوية عبر الفضاء الالكتروني .
حيث ناقش طلاب من جامعة الموصل بالإضافة الى طلبة من جامعات دورتموند الالمانية و كراتز النمساوية ، افكارا و تساؤلات فيما يعنيه التحول الى التعليم الالكتروني في سياق جائحة COVID-19 في الدراسة الجامعية و تأثير ذلك على حياتهم الشخصية و الاكاديمية بشكل عام و تحصيلهم العلمي بشكل خاص .
تضمنت المناقشات مجموعة نقاط مثل مزايا و عيوب التدريس الاكاديمي عبر الانترنيت و ماهي الاختلافات عن التعليم التقليدي . كما ناقش المشاركون اثر التحول في نوع التعليم على الثقافات التعليمية للجامعات على المدى الطويل و ما يمكن ان تكون عواقبه على مجتمعاتنا ككل ، كما شارك السيد المساعد في النقاش حول المواضيع اعلاه مع طلبة جامعتنا، كما القى عدد من طلبة جامعة دورتموند كلمات ترحيبية و تحدثوا عن رايهم بالتعليم الالكتروني وتحدث عدد من طلبة جامعة كراتز النمساوية عن نقاط مهمة و ذات تأثير في التعليم الالكتروني .
تم في نهاية المؤتمر الاعلان عن نتائج المسابقة الاولى للرسم لطلبة جامعات نينوى و يمكن الاطلاع على الاعمال المشاركة من خلال الرابط التالي https://padlet.com/heikewendt/RESI
و فازت الطالبة سارة محمد عن فقرة الرسم و الطالبة ضحى حازم عن فقرة التصميم بالكومبيوتر .

مشاركة الخبر