20 يناير، 2021

بحث دبلوم عالي في كلية الإدارة والاقتصاد عن تطبيق المعايير الكلاسيكية والحديثة لقياس اداء الشركة العامة لتجارة الحبوب فرع نينوى

ناقشت كلية الإدارة والاقتصاد بجامعة_الموصل بحث دبلوم عالي عن تطبيق المعايير الكلاسيكية والحديثة لقياس اداء الشركة العامة لتجارة الحبوب فرع نينوى يوم الاربعاء الموافق 20_1_2021 .
تناول البحث الذي تقدم به الباحث حسان عيادة محمد حسن اهمية الشركة العامة لتجارة الحبوب / فرع نينوى التي تعتبر من الشركات الحكومية المهمة والحيوية والتي لها أثر كبير في عمليات التنمية والنمو في العراق حيث تحظى هكذا مؤسسات باهتمام واسع من قبل البلدان الراغبة في النهوض بواقعها الاقتصادي والزراعي وذلك لارتباط عمل الشركة بحياة الفرد اليومية وتحتل زراعة القمح اهمية بالغة في العراق ومحافظة نينوى خصوصاً، نظراً لوجود مقومات زراعة هذا المحصول من (مساحات زراعية شاسعة ، واْيدٍ عاملة ،ومياه للسقي ، ومواسم امطار جيدة للزراعة الديمية ) اذ تسمى محافظة نينوى سلة خبز العراق .
توصلت الدراسة إلى نتائج اْهمها ان هنالك طاقات معطلة وذلك بسبب عدم تأهيل وصيانة بعض المواقع التابعة للشركة ، وعدم وجود دورات لتنمية طاقات العاملين ، ووجود نقص في الكادر الخاص بالشركة وبجميع الاختصاصات العلمية والادارية .
اوصت الدراسة بضرورة اعادة تأهيل مواقع الخزن الخاصة بالشركة وانشاء سايلوات حديثة قادرة على استيعاب كل المحصول المنتج داخل المحافظة ، وفي الوقت نفسه الحفاظ عليه من الضرر .
ترأس لجنة المناقشة الاستاذ المساعد الدكتور ايمان مصطفى رشاد وعضوية المدرس الدكتور ندى سهيل سطام وعضوية واشراف المدرس الدكتور مصطفى فاضل حمادي .

مشاركة الخبر