7 يونيو، 2021

كلية التربية الاساسية تقيم ندوة علمية عن الجريمة الإلكترونية بين الاعلام والقانون

تأكيد لدور الجامعة في خدمة القضايا التي تهم المجتمع، اقامت كلية التربية الاساسية وبرعاية السيد رئيس جامعة الموصل الأستاذ الدكتور قصي كمال الدين الاحمدي وبإشراف عميد الكلية الاستاذ المساعد الدكتور صفاء الدين عبد الله سليمان. ندوة علمية عن الجريمة الالكترونية بين الاعلام والقانون صباح اليوم الاثنين ٧ حزيران ٢٠٢١. حضرها الأستاذ الدكتور منير سالم طه مساعد رئيس جامعة الموصل للشؤون العلمية ممثلا عن السيد رئيس الجامعة. وقاضيي تحقيق محكمة استئناف نينوى القاضي اشرف العبادي والقاضي ياسر محمد قدو ومدير أعلام قيادة شرطة نينوى مازن الحدودي والسيد حسن رشكري رئيس اتحاد الصحفيين العراقيين فرع نينوى وعدد من الاساتذة والتدريسيين والمختصين بهذا الشأن.
تناولت اعمال الندوة مواضيع تتعلق بالجريمة الإلكترونية والنظرة القانونية والأمنية حول سوء استخدام التطبيقات والبرامج المتعلقة بوسائل التواصل الاجتماعي وما يحدث خلالها من مشاكل اجتماعية أثرت على الحياة اليومية للفرد والمجتمع .
كما تطرقت إلى ضرورة متابعة أولي الأمرلأبنائهم ووضع رقابة أبوية عليهم لتجنب المشاكل الناتجة عن الجهل بمخاطرها وسلبياتها .
كما ناقشت الندوة دور الاعلام الهادف في التحذير من الاستخدام السيء لمواقع التواصل الاجتماعي وتطبيقاتها على المجتمع والإضرار المترتبة عليها.
تهدف الندوة الى التعريف بالجريمة الالكترونية ومخاطرها واسبابها وتسليط الضوء على اساليب وطرق معالجة المشاكل الناجمة عنها وضرورة التوعية بشأتها ودور الاعلام في ذلك .

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر